هاميلتون مُستاء بعد حصة روسيا التأهيلية

عبّر سائق مرسيدس لويس هاميلتون عن استيائه بعد ما حدث له في الحصة التأهيلية لجائزة روسيا الكبرى، الجولة الخامسة عشر من بطولة العالم للفورمولا 1 لموسم 2021.

وتعرض البريطاني إلى حادثتين في الحصة التأهيلية على حلبة سوتشي بعد أن سجل التوقيت الأسرع في القسم الثالث والأخير من الحصة على إطارات الإنترميديت، لكن أماله تبخرت بعد ما حدث في منطقة الصيانة، حيث كانت الحلبة تجف بشكلٍ كبير من الأمطار التي ضربت المنطقة صباح اليوم.

وفي تلك المرحلة، بدأت جميع السيارات بالخروج على إطارات الأجواء الجافة، لكن هاميلتون خسر وقتاً ثميناً عندما دخل لتغيير جناح سيارته الأمامي الذي تضرر بعد انزلاقه والاصطدام بحائط منطقة الصيانة.

وبذلك كان لدى البريطاني فرصة واحدة للقيام بلفة سريعة على إطارات السوفت، والتي لم تكن وصلت بعد لدرجة الحرارة المطلوبة، لينزلق بعدها ويصطدم في الجدار، وهذا سمح لسائق ماكلارين بخطف مركز الانطلاق الأول ليوم غد.

وعند سؤاله عن ما حدث، أجاب: “لقد ارتكبت خطأ، وأشعر بخيبة أمل كبيرة لما حدث”.

وتابع: “عندما خرجت من منطقة الصيانة كانت لدي الفرصة لكنني أضعتها، وأُقدم اعتذاري لكل الفريق وجميع العاملين في المصنع، لأن هذا الخطأ يجب أن لا يصدر من بطل عالم، ويوم غد سأُقدم كل ما أملك لتعويض ذلك”.

وأضاف: “الحلبة كانت صعبة في المراحل الأخيرة من الحصة التأهيلية، ونسبة التماسك كانت ضعيفة، والاصطدام مرتين في حصة واحدة أمر نادر الحدوث معي”.

وأكمل: “التقدم في السباق أمام زملائي الأخرين سيكون صعباً، لكنني سأبذل ما بوسعي للفوز، وكل المشاعر السلبية سأرميها جانباً وأُصلي ليكون يوم غد إيجابياً”.

واختتم هاميلتون حديثه بالقول: “وجود بريطاني آخر في المركز الأول أمر رائع، وأود تهنئة ماكلارين ولاندو على ما قاموا به من أداء مميز”.

أخبار ذات صلة