هاميلتون يتصدر ثنائية مرسيدس بتجارب أبوظبي الأولى

سجل سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون التوقيت الأسرع في التجارب الأولى لجائزة أبوظبي الكبرى، الجولة الختامية لموسم 2022 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

حيث أكملت فرق الفورمولا 1 التجارب الأولى في حلبة مرسى ياس، واستغلتها، كما جرت العادة، لجمع معطيات عن سيارات السنة المقبلة واختبار بعض القطع الجديدة، دون التركيز في الأداء خصوصًا وأن التجارب تُقام في ظروف مختلفة عن الحصة التأهيلية والسباق.

هاميلتون، وبعد الأداء القوي في البرازيل لفريق مرسيدس مع فوز جورج راسل أمام زميله، سجل أسرع توقيتٍ، مع 1:26.633 د، أمام زميله راسل بالمركز الثاني، بينما جاء شارل لوكلير بالمركز الثالث لمصلحة فيراري فيما غاب زميله كارلوس ساينز عن هذه الحصة.

كما أن ماكس فيرشتابن غاب عن التجارب مقابل مشاركة السائق اليافع ليام لوسون، الذي أنهى التجارب بالمركز الخامس خلف زميله سيرجيو بيريز.

بدأ سيباستيان فيتيل الجولة الختامية له في الفورمولا 1 بشكلٍ جيد، مع تسجيله لسادس أسرع توقيتٍ في حصة التجارب الأولى، فيما غاب زميله لانس سترول عن التجارب مقابل مشاركة فيليبي دروغوفيتش الذي سجل أبطأ توقيت.

دانيال ريكاردو جاء بالمركز الثامن في سباقه الأخير مع فريق ماكلارين، أمام فالتيري بوتاس وأليكساندر ألبون في المراكز العشرة الأولى.

أخبار ذات صلة