هاميلتون يتفوق على فيرشتابن في تجارب أبوظبي الأخيرة

سجّل لويس هاميلتون التوقيت الأسرع في تجارب جائزة أبوظبي الكبرى الثالثة والأخيرة لهذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا 1 متفوقًا بفارق 0.2 ثانية فقط على سائق ريد بُل ماكس فيرشتابن.

هاميلتون، الذي كان قد تقدم بفارق 6 أعشار من الثانية على فيرشتابن في التجارب الثانية ليوم الجمعة، كان قد أقر أن المنافسة متقاربة جدًا رغم هذا الفارق.

المركز الثالث في التجارب الأخيرة لهذا الموسم ذهب لمصلحة الفنلندي فالتيري بوتاس أمام زميل فيرشتابن في الفريق سيرجيو بيريز.

وبلغ توقيت هاميلتون الأسرع 1:23.274 دقيقة، رغم انزلاق سيارته عند المنعطف 12، كما ألغى البريطاني اللفة السريعة التالية بسبب ارتكابه لخطأين عند المنعطف الأول والخامس، حيث أعرب عن احباطه من التسخين الزائد للإطارات.

من جانبه، عانى فيرشتابن من عدم استجابة السيارة بشكل مثالي عند الانعطاف في نهاية المسار المستقيم، لكنه الهولندي تمكن من تحسين توقيته في اللفة التالية لينهي الحصة بفارق 0.214 ثانية عن هاميلتون.

مصافحة بين وولف وهورنر قبل السباق الختامي في أبوظبي

وفصلت 0.022 ثانية بين سائقَي “الصف الثاني” في مرسيدس وريد بُل، فالتيري بوتاس وسيرجيز بيريز، اللذين أنهيا السباق في المركزين الثالث والرابع على الترتيب.

ووضع لاندو نوريس ماكلارين في المركز الخامس في الترتيب النهائي للحصة، في حين واصل الياباني يوكي تسوندا تأديته المثيرة  للإعجاب خلال نهاية الأسبوع الأخيرة لهذا الموسم واحتل المركز السادس لفريق ألفا تاوري أمام زميله بيار غاسلي.

احتلت فيراري، مع كارلوس ساينز وشارل لولكير، المركزين الثامن والعاشر على التوالي، وفصل بينهما سائق ماكلارين الثاني دانيال ريكاردو.

وبعد السرعة التي أظهرها يوم الجمعة، تراجع فريق ألبين قليلًا في هذه التجارب، حيث احتل استيبان أوكون المركز 12 بينما اكتفى زميله فرناندو الونسو بالمركز 15، وكلاهما كان على إطارات الميديوم.

أخبار ذات صلة