هاميلتون يتفوق على فيرشتابن في تجارب المجر الثالثة

أنهى سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون حصة التجارب الثالثة لجائزة المجر الكبرى، الجولة 11 لموسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا 1، بالمركز الأول، متفوقاً على منافسه في ريد بُل ماكس فيرشتابن بفارقٍ بسيط جداً. 

إذ تستمر المعركة بين هاميلتون وفيرشتابن، مع سعي الثنائي الفوز بلقب موسم 2021، وفي ظل ازدياد حدة المنافسة بينهما خصوصاً بعد جولة سيلفرستون الدراماتيكية.

في حلبة هنغارورينغ، كان التفوق، بشكلٍ عام، لمصلحة فريق مرسيدس في التجارب الثالثة استعداداً للحصة التأهيلية، علماً أن فيرشتابن كان بوضعٍ أفضل مقارنةً مع ما كان الحال عليه في تجارب الجمعة حيث عانى من توازن السيارة.

إذ كان بإمكان هاميلتون تسجيل 1:16.826 د في حصة التجارب الثالثة، مع الإطارات اللينة، وهذا الأمر ضمن له إنهاء الحصة بالمركز الأول.

فيرشتابن كان قد تصدر الحصة لفترةٍ وجيزة عندما استخدم المجموعة الثالثة من الإطارات اللينة، وسجل 1:16.914 د، ولكن توقيته كان كفيلاً بإنهاء التجارب بالمركز الثاني، على بعد 0.088 ث عن الصدارة، ومتفوقاً على زميل هاميلتون في الفريق فالتيري بوتاس بالمركز الثالث.

أما بالنسبة لزميل فيرشتابن في الفريق، فإن سيرجيو بيريز عانى ولم يتمكن من مجاراة وتيرة زميله، حيث اكتفى المكسيكي بالمركز السابع، وكان على بعد ثانية كاملة عن الصدارة، حيث فصل بين ثنائي مرسيدس لاندو نوريس ودانيال ريكاردو بالمركزين السادس والثامن تباعاً.

كان هناك تحسن ملحوظ في أداء فريق فيراري مقارنةً مع ما كان الحال عليه في تجارب الجمعة، حيث تواجد كارلوس ساينز، الذي قام فريق فيراري بتغيير وحدة الطاقة على متن سيارته (دون حصوله على عقوبة بسبب عدم تجاوز العدد المسموح به من قطع أنظمة وحدة الطاقة)، بالمركز الرابع أمام شارل لوكلير.

بينما أكمل فرناندو ألونسو ولانس سترول المراكز العشرة الأولى لمصلحة ألبين وأستون مارتن. وجاء زملاؤهما إستيبان أوكون وسيباستيان فيتيل بالمركزين 12 و13 تباعاً.

المركز 11 كان من نصيب سائق فريق ألفا تاوري بيار غاسلي، بينما جاء زميله يوكي تسونودا بالمركز الرابع عشر أمام سائق فريق ألفا روميو كيمي رايكونن، الذي تفوق على ثنائي ويليامز جورج راسل ونيكولاس لاتيفي.

أما بالنسبة زميل رايكونن، فإن أنطونيو جيوفينازي كان جزءاً من حادثةٍ سيتم التحقيق بها، حيث خرج من مرآب فريقه أثناء مرور سترول في منطقة الصيانة، ما أدى إلى وجود احتكاك طفيف بينهما، وأنهى جيوفينازي التجارب أمام ثنائي هاس ميك شوماخر، الذي تعرض لحادثٍ عنيف أدى إلى رفع الأعلام الحمراء، ونيكيتا مازيبين بالمركز الأخير.

أخبار ذات صلة