هاميلتون يثق بقدرات مرسيدس للعودة إلى الصدارة

أعرب البريطاني لويس هاميلتون عن ثقته بقدرات فريق مرسيدس على العودة للمنافسة في صدارة بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ أن فريق مرسيدس، وبعد سيطرته المطلقة في الفورمولا 1 منذ بدء الحقبة الهجينة في 2014، يتجه نحو إكمال أول موسم بدون أية ألقاب منذ ذلك العام، في ظل التغييرات الجذرية التي شهدتها القوانين التقنية مطلع الموسم الحالي.

إذ أن هذه القوانين الجديدة أدت إلى تغيير أسلوب تصميم السيارات بالكامل، ما أدى إلى معاناة فريق مرسيدس الذي وجد سيارة ‘دبليو 13’ غير متوازنة، ويصعب إيجاد التوازن المثالي لها.

رغم ذلك، ورغم الصعوبات التي يواجهها فريق مرسيدس في ظل تأخره عن ريد بُل وعن فيراري، فإن هاميلتون يثق أن الصانع الألماني سيعالج كافة نقاط الضعف للسنة المقبلة، وسيعود للمنافسة في القمة.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

الكشف عن روزنامة موسم 2023

ساينز: فريق فيراري حقق كافة أهدافه في 2022

فريق أستون مارتن سيواجه صعوبة في إدارة فرناندو ألونسو

حيث قال هاميلتون: “في الوقت الحالي، أركز بشكلٍ كبير في محاولة تحديد ما أشعر به من نقاط ضعفٍ في السيارة، ما الذي أريده من سيارة السنة المقبلة لضمان تحقيقه، لأن وتيرة التطوير والعمل عالية جدًا”.

وأكمل: “أعتقد أن فريق مرسيدس قام باعتماد تصميم المكابح وأنظمة التعليق الأمامي لسيارة السنة المقبلة، وأيضًا نحن في مرحلة اعتماد تصميم علبة التروس. نقوم بكل شيء قبل فترة زمنية طويلة، لضمان التركيز على تطويرهم ولضمان مراقبة تأديتهم وإكمال العديد من الاختبارات معهم”.

وأضاف: “هذه النهج يضمن في وضع أسس متينة للمستقبل أثناء التعامل مع السيارة وتطويرها. أنا أستمتع مع فريق مرسيدس حاليًا، علينا ألا ننسى أهمية الإنجازات التي حققناها مع الفوز بلقب بطولة العالم للصانعين في الأعوام الثمانية الماضية”.

وتابع: “هذه الإنجازات تدفعني للتمتع بالثقة المطلقة بكافة أعضاء الفريق، من ميكانيكيين ومهندسين، بإمكانية العودة للمنافسة في الصدارة. لم يعد الأمر بهذه البساطة، في ظل قيود الميزانيات والوقت المسموح به في النفق الهوائي، ولكنني أثق أننا سنتغلب على هذه التحديات وسنعود إلى القمة”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

أخبار ذات صلة