هاميلتون: يجب أن تقتصر جولات الـ فورمولا 1 على يومين فقط

يعتقد سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون أن الجوائز الكبرى في بطولة العالم للفورمولا 1، والتي تشهد إقامة سباقٍ تأهيلي، يجب أن تقتصر على يومين فقط. 

حيث تكمل الفورمولا 1 في جائزة بريطانيا الكبرى، عاشر جولات موسم 2021، أول تجربةٍ تشهد إقامة سباقٍ تأهيلي يوم السبت، مسافته 100 كلم، لتحديد ترتيب شبكة انطلاق السباق الرئيسي يوم الأحد.

هذا الأمر ترافق مع إقامة حصة تجارب وحيدة صباح الجمعة، تتبعها الحصة التأهيلية الاعتيادية بعد ظهر اليوم ذاته لتحديد ترتيب شبكة الانطلاق للسباق التأهيلي.

ثم شهد صباح السبت إقامة حصة تجارب أخرى، يتبعها السباق التأهيلي.

رغم سعادة هاميلتون بإكمال المزيد من السباقات، إلا أنه يعتقد أن مثل هذه الجولات يجب أن تقتصر على يومين فقط، مع التركيز في التجارب والحصة التأهيلية يوم السبت، ثم إقامة السباق التأهيلي والسباق الرئيسي الأحد.

حيث قال هاميلتون، الذي انطلق أولاً في السباق التأهيلي ولكنه اجتاز خط النهاية بالمركز الثاني: “يوم الجمعة كان ممتعاً، أسلوب إقامة حصة وحيدة من التجارب ومن ثم التوجه إلى الحصة التأهيلية على الفور”.

وأكمل: “لكن بصراحة، يجب أن تقتصر هذه الجولات على يومين فقط، السبت والأحد. هذا الأمر يعني وجود يوم أقل في كل جولة، 23 يوم أقل طوال الموسم من قيادة السيارات في الحلبات، وهذا الأمر سيعزز من مساهمة الفورمولا 1 في حماية البيئة”.

وأضاف: “كان السباق صعباً، خصوصاً وأن التجاوزات صعبة مع هذه السيارات وعادةً نحتاج للاستراتيجيات وتوقفات الصيانة لتحقيق مكاسب، نظراً لصعوبة مطاردة سيارة أخرى. تأدية فريق ريد بُل كانت مميزة في السباق التأهيلي، وأعتقد أن المشجعين استمتعوا بما حصل”.

وتابع: “من الرائع المشاركة بمزيدٍ من السباقات، هذا أمرٌ مؤكد. لكن سيكون لدينا حدث وحيد فقط يوم الأحد، ولذلك أعتقد أنه سيكون من الأفضل إقامة السباق التأهيلي صباح الأحد، يتبعه السباق الرئيسي في اليوم ذاته”.

أخبار ذات صلة