هاميلتون يحتفظ بمركز الانطلاق الثاني لسباق النمسا

أكدت لجنة التحكيم أن سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون سيحتفظ بمركز الانطلاق الثاني لسباق جائزة النمسا الكبرى، أولى جولات موسم 2020 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

تقرير الحصة التأهيلية: بوتاس ينطلق أولاً في النمسا وكارثة لـ فيراري

إذ أن هاميلتون كان قد استُدعي إلى لجنة التحكيم بعد انتهاء الحصة التأهيلية، بسبب تجاهله للأعلام الصفراء في حلبة ريد بُل رينغ أثناء خروج زميله فالتيري بوتاس عن المسار في اللحظات الأخيرة من الحصة.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

هاميلتون: فريق مرسيدس يثبت تألقه عاماً تلو الآخر

نوريس “مصدوم” بالحصول على مركز الانطلاق الرابع في النمسا

لوكلير لا يجد إيجابيات في يومٍ سيئ جداً لـ فيراري

كما استُدعي هاميلتون إلى لجنة التحكيم لقضيةٍ أخرى، ألا وهي خروجه عن حدود المسار وحصوله على أفضليةٍ عند المنعطف الأخير في لفته السريعة الأولى في القسم الثالث من الحصة التأهيلية.

وارتأت لجنة التحكيم أن هاميلتون قام، بالفعل، بمخالفة القوانين والخروج عن حدود المسار في لفته السريعة الأولى، وشُطب توقيته في تلك اللفة.

ولكن، في الوقت ذاته، أكد لجنة التحكيم أنها لن تتخذ أية إجراءات إضافية بحق هاميلتون في القضية الأخرى، ألا وهي إمكانية تجاهل الأعلام الصفراء، نظراً لأن هاميلتون أثبت أنه لم يكن بإمكانه تفادي ما حصل.

وبالتالي، يبقى التوقيت الذي سجله هاميلتون في لفته السريعة الأخيرة في القسم الثالث من الحصة التأهيلية، والذي سمح له الحصول على مركز الانطلاق الثاني وبفارق 0.012 ث خلف زميله بوتاس، حتيف سيحتفظ هاميلتون بهذا المركز على شبكة انطلاق سباق الأحد.

أخبار ذات صلة