هاميلتون يحسم مركز الانطلاق الأول في جدة بعد حادث فيرشتابن

حسم سائق مرسيدس لويس هاميلتون مركز الانطلاق الأول لسباق جائزة السعودية الكبرى،  الجولة ما قبل الأخيرة من بطولة العالم للفورمولا 1 لموسم 2021، بعد معركة أقل ما يُقال عنها إنها مثيرة مع سائق فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن.

كانت نهاية الحصة التأهيلية حابسة للأنفاس. فبعد أن سجّل هاميلتون التوقيت الأسرع وخطف مركز الانطلاق الأول بشكل مؤقت بفارق 0.142 ثانية أمام توقيت فيرشتابن. كان الأخير في لفته السريعة الثانية وبعد أن كان الأسرع في المقطع الأول والثاني اصطدم بالحائط عند مخرج المنعطف الأخير. ليحسم هاميلتون مركز الانطلاق الأول لسباق جائزة السعودية الكبرى.

في الجولة الأولى من اللفات السريعة في القسم الثالث من الحصة، اكتفى هاميلتون بالمركز الثالث بعد أن ارتكب خطأ. لكن وفي محاولته الأخيرة سجّل هاميلتون توقيتًا بلغ 1:27.511 دقيقة متفوقًا ومتقدمًا إلى المركز الأول.

وبعد نهاية الحصة قال هاميلتون: “يا لها من حلبة صعبة. لقد بنوا حلبة مذهلة. السرعة والوتيرة هنا هائلة. إنها نتيجة جيدة للفريق وعمل جيد من قبل فالتيري [بوتاس]. إنه الزميل الأفضل في هذه الرياضة”.

اللفة الأخيرة لفيرشتابن كانت مذهلة، لقد “طار” الهولندي في مقطعي الحلبة الأول والثاني، لكن غلق المكابح عند المنعطف الأخير تسبب بارتطام الهولندي في الحائط، وأدّى إلى ضرر في القسم الخلفي لسيارته.

نتيجة ذلك، ذهب المركز الأول في سباق جائزة السعودية الكبرى الأول في تاريخ الفورمولا 1 لمصلحة هاميلتون أمام زميله فالتيري بوتاس، أما المركز الثالث فقد كان من نصيب فيرشتابن. بالتالي تنطلق مرسيدس من الصف الأول أمام فيرشتابن.

جاءت نتيجة بوتاس بعد أن اضطر الفريق لتغيير وحدة الطاقة نتيجة لتسرب الزيوت بعد حصة التجارب الثالثة، كما عانى كذلك من مشكلة في شمعات الاحتراق في نهاية القسم الأول من الحصة التأهيلية.

وبدا سائق ريد بُل الآخر سيرجيو بيريز في طريقه لاحتلال المركز الرابع بعد نهاية الحصة، لكنه تراجع خلف سائق فيراري شارل لوكلير، الذي عاد من بعيد بعد حادثٍ خلال حصة التجارب الثانية، ما دفع فريقه فيراري في إصلاح السيارة دون اللجوء إلى تغيير وحدة الطاقة.

وتأهل كلا سائقي فريق ألفا تاوري إلى القسم الثالث في الحصة التأهيلية، إذ تأهل بيار غاسلي في المركز السادس ويوكي تسونودا في المركز الثامن. فصل بينهما سائق ماكلارين لاندو نرويس.

حلّ سائق فريق ألبين إستيبان أوكون تاسعًا أمام سائق فريق ألفا روميو، الذي ارتطم بالحائط في القسم الثاني من الحصة، لكن ذلك لم يكن عائقًا في تأهله إلى القسم الثالث من الحصة والانطلاق غدًا من المركز العاشر.

ولم يتمكن زميل لاندو نوريس دانيال ريكاردو من التأهل إلى القسم الثالث في الخصة لينطلق من المركز 11 فقط أمام الفنلندي كيمي رايكونن، الذي لم يستطع بدوره مجاراة التأدية الرائعة لزميله في ألفا روميو جيوفينازي.

وكان المركز13 من نصيب فرناندو ألونسو، سائق ألبين، متقدمًا على سائق ويليامز جورج راسل، بينما احتل زميل الأخير في الفريق نيكولاس لاتيفي المركز 16.

هذه الحصة للنسيان بالنسبة لفريق أستون مارتن. عجز كلا سائقيه من التأهل إلى القسم الثاني في الحصة. اكتفى الألماني سيباستيان فيتيل بالمركز 17 أمام زميله لانس سترول.

وكما جرت العادة، احتل فريق هاس المركزين الأخيرين مع ميك شوماخر أمام الروسي نيكيتا مازيبين.

– تابعوا قناتنا عبر تطبيق تلغرام لتبقوا على اطلاع بآخر أخبار ومستجدات رياضة المحركات …
أخبار ذات صلة