هاميلتون يردّ على فيرشتابن ويسجّل التوقيت الأسرع في حصة تجارب أبوظبي الثانية

سجّل لويس هاميلتون التوقيت الأسرع في الحصة الثانية لجائزة أبوظبي الكبرى، الجولة الختامية لموسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا 1، متقدمًا على سائق ألبين أوكون وزميله فالتيري بوتاس.

وبلغ توقيت هاميلتون الأسرع في الحصة 1:23.961 دقيقة، بينما أنهى غريمه على اللقب لهذا الموسم ماكس فيرشتابن الحصة في المركز الرابع يزيد عن ستة أعشار، بعد أن كان الهولندي الأسرع في حصة التجارب الأولى.

بدأت الحصة الثانية بخروج أولى سيارات مرسيدس مع الفنلندي فالتيري بوتاس وثنائي فريق هاس، ثم بدأت جميع السيارات بالخروج إلى المسار.

تصدر سائق مرسيدس لويس هاميلتون الترتيب بعد تسجيله 1:25.127 دقيقة على إطارات الميديوم، أمام سائق ماكلارين لاندو نوريس بفارق 0.026 ثانية فقط.

حسن نوريس توقيته بعد عدة دقائق وتصدر الحصة أمام هاميلتون بفارق 0.055 ث، لكن الأخير حسن توقيته هو الآخر وكسر حاجز الدقيقة 1:25 وسجل 1:24.943 د.

بعد مضي ربع ساعة الأولى من الحصة تمكن هاميلتون من تحسين توقيته إلى 1:24.126 د، أمام ماكس فيرشتابن في المركز الثاني بفارق 9 أعشار من الثانية.

تمكن بعدها بوتاس من التقدم للمركز الثاني بفارق 0.145 ث عن توقيت هاميلتون، لكن ألونسو تقدم للمركز الثاني أمام بوتاس، بم بعدها حذف توقيته بسبب تجاوز حدود المسار.

بعد النصف ساعة الأولى كان الترتيب كالتالي، بوتاس في الصدارة أمام هاميلتون في المركز الثاني، أوكون في المركز الثالث، لوكلير في المركز الرابع، تسونودا في المركز الخامس، ريكياردو في المركز السادس، فيرشتابن في المركز السابع، نوريس في المركز الثامن، ساينز في المركز التاسع وألونسو في المركز العاشر.

تصدر أوكون الترتيب العام بعد تسجيله التوقيت الأسرع في المقطعين الثاني والثالث، مسجلاً 1:24.034 د، بفارق 0.049 من توقيت بوتاس الذي أنهى لفته السريعة بسبب غلق كبير للمكابح عند الخروج من المنعطف الحادي عشر.

مع تبقي 20 دقيقة على النهاية، تمكن هاميلتون من التقدم للصدارة مسجلاً 1:23.691 د، بفارق 6 أعشار من الثانية عن توقيت فيرشتابن في المركز الرابع.

وحلّ في المركز الثاني في التجارب الثانية أوكون بفارق 0.343 ثانية إلى هاميلتون، بينما احتل بوتاس المركز الثالث خلف السائق الفرنسي بفارق 0.051 ثانية.

أكمل فرناندو ألونسو يومًا مميزًا لفريق ألبين، حيث احتل بطل العالم مرتين المركز السادس خلف سائق ريد بُل سيرجيو بيريز بفارق عُشر من الثانية.

وبعد أنهى التجارب الأولى في المركز الخامس، أنهى الياباني يوكي تسونودا الحصة الثانية في المركز السابع أمام ثنائي فيراري شارل لوكلير وكارلوس ساينز، أما زميل تسونودا في فريق ألفا تاوري بيار غاسلي فقد أكمل المراكز العشرة الأولى.

وكان المركزان 11 و13 من نصيب فريق ماكلارين مع دانيال ريكاردو ولاندو نوريس، فصل بينهما سائق فريق ألفا روميو أنطونيو جيوفينازي.

وأتت أستون مارتن في المركزين 14 و15، حيث تقدم سيباستيان فيتيل على لانس سترول، الذين تقدما على كيمي رايكونن، والذي بدوره تعرض لحادث في نهاية الحصة.

إذ فقد الفنلندي ، الذي يخوض الجولة الأخيرة له في الفورمولا 1، السيطرة على القسم الخلفي من سيارته الألفا روميو ‘سي 41‘ عند المنعطف 14، وتعرض لحادث أدّى ضرر كبير في سيارته.

عاد جورج راسل إلى الجلوس خلف مقود سيارة ويليامز، بعد أن أكمل جاك آيتكن حصة التجارب الأولى مكان البريطاني، واحتل المركز 17 بنهاية الحصة أمام زميله نيكولاس لاتيفي.

المركزان الاعتياديان كانا لفريق هاس في الحصة. تفوق ميك شوماخر في المركز 19 على زميله الروسي نيكيا مازيبين.

أخبار ذات صلة