هاميلتون يريد المزيد من الجولات الصعبة ليثبت قدراته للمشككين

أكد سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون أنه يرغب بوجود المزيد من الجولات التي يواجه فيها تحدياتٍ في بطولة العالم للفورمولا 1، ليتمكن من إثبات قدراته أمام المشككين بها.

رأي: إنجازات هاميلتون لا تعتمد على السيارة فقط

إذ أن لويس هاميلتون تألق في سباق جائزة تركيا الكبرى نهاية الأسبوع الماضي، مع سيارةٍ لم تكن الأسرع في الحصة التأهيلية وانطلق من المركز السادس، وعانى في المراحل المبكرة من السباق من عدم إمكانية رفع درجة حرارة الإطارات.

زاوية: سبع محطاتٍ أساسية في مسيرة هاميلتون نحو لقبه السابع

ولكن هاميلتون لم يرتكب أي خطاً، وانتقل إلى صدارة السباق في اللفة 37، وتمكن من المحافظة على إطاراته الإنترميديت لـ 50 لفة ليفوز بالسباق وليضمن فوزه باللقب العالمي السابع في مسيرته.

يأتي ذلك مع استمرار وجود العديد من المشككين بقدرات هاميلتون، وبأنه يفوز فقط لأن لديه السيارة الأسرع ولأنه لا يواجه منافسةً. حيث يرغب هاميلتون أن يحظى بمزيدٍ من الجولات مثل إسطنبول بارك ليتمكن من المنافسة وإثبات أحقيته بالفوز.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

روزبرغ: إنجازات هاميلتون وتصريحاته مخيفة للمنافسين

هاميلتون يتوقع الانتهاء من تفاصيل عقده في الأسابيع المقبلة

هاميلتون أثبت أنه أحد أفضل الرياضيين في التاريخ

حيث قال هاميلتون: “أريد المزيد من هذه الجولات، المزيد من السباقات التي نواجه فيها ظروفاً صعبةً ومخادعةً. مع الحصول على مزيدٍ من هذه الفرص، سيكون بإمكاني إظهار قدراتي الحقيقية وما بإمكاني القيام به”.

وأكمل: “آمل أن يكون الجميع قد تمكن من رؤية ما قمت به في تركيا، وأعتقد أنني أستحق الاحترام. أثق أنني أحظى باحترام سائقي الفورمولا 1 الآخرين، هم يدركون صعوبة الظروف التي واجهناها في سباق تركيا، وأن التمتع بأداء جيد لم يكن مرتبطاً بالسيارة. بالتأكيد، لم يكن بإمكاني تحقيق هذه النتيجة بدون مساندة مجموعة رائعة من الأشخاص”.

وأضاف: “لكن في الوقت ذاته، زميلي في الفريق سائق رائع أيضاً، يستخدم السيارة ذاتها التي أستخدمها، والذي لم يحقق نتيجةً قريبةً مني في هذا السباق”.

وتابع: “أرى على الدوام تصريحات، من السائقين القدامى على وجه الخصوص، وأجدها مثيرةً للاهتمام. أعد الجميع أنني عندما أعتزل، سواءً كان ذلك بعد 10 أعوامٍ أو 20 عاماً، أنني سأقوم بتشجيع واحتضان المواهب الجديدة وعدم إثباط عزيمتها وإحباطها. بالتأكيد، لتحقيق نتائج قوية، لا بد من أن يكون لدى السائق فريق رائع، وسيارة رائعة. لا يوجد أي سائقٍ تمكن في السابق من الفوز بلقب بطولة العالم بدون تلك العوامل”.

أخبار ذات صلة