هاميلتون يشيد بتأدية نوريس “الرائعة” في سباق روسيا

أشاد لويس هاميلتون بـ “العمل الرائع” الذي قام به سائق فريق ماكلارين لاندو نوريس خلال سباق جائزة روسيا الكبرى، الجولة 15 من بطولة العالم للفورمولا 1 لموسم 2021، الدراماتيكي والذي شهد خلطًا للأوراق في اللفات الأخيرة.

وكان نوريس قد تصدر معظم فترات السباق على حلبة سوتشي، مبقيًا على سائق مرسيدس خلفه، لكن الأمطار في اللفات الأخيرة عصفت بحظوظه للفوز بالسباق.

حيث اختار نوريس البقاء على الإطارات الملساء، بينما قام هاميلتون بالتبديل إلى إطارات الإنترميديت، ليثبت ذلك خطأ استراتيجيًا من فريق ماكلارين مع تردي حالة المسار.

اقرأ أيضًا:

هاميلتون يفوز في سباق سوتشي الدراماتيكي تحت الأمطار

تسبب هذا القرار بانزلاق نوريس على مسار الحلبة متراجعًا في الترتيب، ما مكّن بطل العالم 7 مرات من تحقيق الفوز الـ 100 في مسيرته في الفورمولا 1، في حين أنهى البريطاني الشاب السباق في المركز السابع.

وعن ذلك قال هاميلتون: “قام لاندو بعملٍ رائع، كان سرعته مذهلة، إنه يقوم بعمل جيد جدًا لماكلارين”.

“مشاعري مختلطة عند رؤية فريقي السابق أمامي، إنهم يقومون بعمل جيد، لقد فازوا بالسباق الماضي، هم يكملون موسمٍ ممتاز مع محرك مرسيدس بالطبع”.

وتابع هاميلتون: “من الجيد رؤيتهم متحدين مجددًا. لقد اتخذ فريقي القرار الصحيح، ولم أرغب بترك لاندو وحده في المركز الأول بالطبع”.

ولم يكن هاميلتون قد اقترب من نوريس كثيرًا بعد توقف الصيانة، إلى أن لاحت فرصة ذهبية بهطول الأمطار في اللفات الأخيرة.

حيث قال هاميلتون: “كان من الصعب تجاوز لاندو، كانت سرعته جيدة، ولقد سجّل اللفة الأسرع، لذا كان من الصعب جدًا تجاوزه إلا أذا استفدنا من الازدحام أو قام بارتكاب خطأ ما”.

“ومن ثم بدأ هطول الأمطار! كانت فرصة ذهبية. قام فريقي بعمل رائع، وأود شكرهم على ذلك”.

أخبار ذات صلة