هاميلتون يشيد بفريق مرسيدس ‘الرائع’ في إسبانيا

أشاد سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون بالأداء المذهل لفريقه مع حصوله على مركز الانطلاق الأول في سباق جائزة إسبانيا الكبرى، سادس جولات موسم 2020 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

تقرير الحصة التأهيلية: هاميلتون ينطلق أولاً في إسبانيا

إذ أن هاميلتون أحكم سيطرته في الحصة التأهيلية في حلبة برشلونة، إذ أنه أظهر وتيرةً عاليةً، مع تفوقه على زميله فالتيري بوتاس في القسم الثالث من الحصة التأهيلية بفارق 0.059 ث فقط.

هذا التفوق جاء من خلال اللفة السريعة الأولى التي أكملها هاميلتون في القسم الثالث من الحصة التأهيلية، إذ أن بطل العالم السداسي لم يتمكن من تحسين توقيته في لفته السريعة التالية، ولكن ذلك كافياً ليضمن الانطلاق أولاً.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

مرسيدس: هناك محاولات لتقليص أفضلية المتصدرين

فيتيل عانى من توازن سيارته في الحصة التأهيلية

بوتاس: الفارق إلى هاميلتون مزعج في الحصة التأهيلية

حيث قال هاميلتون بعد نهاية الحصة التأهيلية: “اللفة السريعة الثانية بالنسبة لي لم تكن رائعةً. اللفة الأولى كانت جيدةً بما فيه الكفاية، لحسن الحظ، للحصول على مركز الانطلاق الأول”.

وأكمل: “فريق مرسيدس يبذل مجهوداً رائعاً بالفعل، نحن نتعلم العديد من الأمور باستمرار”.

وأضاف: “تواجدتُ في الحلبة حتى الساعة 10 مساءً ليلة أمس للنظر في كافة التفاصيل، لمعرفة الجوانب التي يمكن فيها تحسين تأديتنا، خصوصاً للسباق، إذ أن فريق ريد بُل سيكون قوياً جداً في ظروف السباق”.

وتابع: “أعتقد أن هذه المرة الأولى التي نشارك فيها في حلبة برشلونة مع ارتفاع درجات الحرارة بهذا الشكل، وجسدياً هذا الأمر مجهد ومنهك جداً مع السرعات العالية التي نتمتع بها أثناء القيادة في هذه الحلبة”.

أخبار ذات صلة