هاميلتون يصف الحصة التأهيلية في بورتيماو بالفوضوية

وصف سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون الحصة التأهيلية لسباق جائزة البرتغال الكبرى، ثاني جولات موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا 1، بأنها كانت فوضويةً للغاية.

تقرير الحصة التأهيلية: بوتاس يضمن الانطلاق أولاً في البرتغال

إذ أن هاميلتون حُرم من فرصة تحقيق مركز الانطلاق الأول للمرة 100 في مسيرته في الفورمولا 1، إثر تفوق زميله فالتيري بوتاس عليه بفارق 0.007 ث فقط، وليكتفي هاميلتون بمركز الانطلاق الثاني.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

يأتي ذلك في ظل معاناة العديد من السائقين مع عدم تواجد الإطارات في المجال المثالي من درجات الحرارة، نظراً لطبيعة الإسفلت في حلبة بورتيماو، ما أدى إلى إكمال حصة تأهيلية ‘فوضوية’ على حسب تعبير هاميلتون، واتخاذ مرسيدس لقرارٍ باستخدام الإطارات متوسطة القساوة، بدلاً عن اللينة الأفضل تماسكاً (نظرياً) في اللفات السريعة الأخيرة.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

فيرشتابن محبط بعدم انطلاقه أولاً في البرتغال

هاميلتون يتوقع احتدام المعركة ضد ريد بُل في البرتغال

حيث قال هاميلتون: “أعتقد أن كافة السائقين عانوا طوال مجريات الحصة التأهيلية. خصوصاً بسبب الرياح، وانخفاض مستويات التماسك بشكل كبير في المسار. كانت هناك تحديات بالتأكيد”.

وأكمل: “بصراحة، أعتقد أن الحصة التأهيلية كانت فوضويةً للغاية بالنسبة لي. طوال مجريات هذه الحصة لم أكمل سوى لفة وحيدة جيدة، جاءت في القسم الثاني من الحصة التأهيلية”.

وأضاف: “في القسم الثالث من الحصة التأهيلية كان الوضع سيئاً، وتمكن فالتيري بوتاس من استغلال الظروف المتاحة بأفضل شكل ممكن ليضمن الانطلاق أولاً. بصراحة، كانت القيادة مخادعة، وكان من الصعب الضغط إلى أقصى الحدود”.

وتابع: “إذ كان علينا إكمال عدة لفات استطلاعية لضمان تواجد الإطارات في المجال المثالي من درجات الحرارة. كان ذلك سيئاً، ولم يكن بإمكاننا إكمال العديد من اللفات النظيفة نتيجةً لذلك”.

أخبار ذات صلة