هاميلتون يعتقد أن تأدية مرسيدس عند الانطلاق تراجعت

يعتقد سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون أن هناك تفوقاً لأداء منافسيه في ريد بُل عند انطلاق السباقات، بعد خسارته لمركز الانطلاق الأول في السباق التأهيلي لجائزة بريطانيا الكبرى، عاشر جولات موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا 1.

إذ أن هاميلتون سجل التوقيت الأسرع في الحصة التأهيلية يوم الجمعة، متفوقاً على منافسه في ريد بُل ماكس فيرشتابن بفارق 0.075 ث فقط، ليضمن الانطلاق من المركز الأول في السباق التأهيلي القصير.

ولكن عند انطلاقة السباق، كان التفوق لـ فيرشتابن منذ الأمتار الأولى، ليتراجع هاميلتون إلى المركز الثاني، وليضمن بذلك فيرشتابن الفوز بالسباق التأهيلي، ولينطلق أولاً في السباق الرئيسي أمام هاميلتون وبالتالي ليصبح مرشحاً لتعزيز صدارته في ترتيب بطولة العالم للسائقين.

اقرأ أيضاً: هاميلتون: يجب أن تقتصر جولات الفورمولا 1 على يومين فقط

حيث قال هاميلتون: “بصراحة كانت انطلاقتي مثاليةً، لم تكن هناك أية مشاكل”.

وتابع: “خسارة المركز الأول عند الانطلاقة غير جيدة، ولكن علينا محاولة العودة بقوة وتحقيق نتيجة إيجابية في سباق الأحد. لدي فرصة أخرى لتعويض نتيجة السباق التأهيلي، وأنا ممتنٌ لذلك”.

وأضاف: “لكن لا بد لي من الإشارة إلى قوة سيارة ريد بُل في السباق. كان بإمكان فيرشتابن توسيع الفارق بأريحية كبيرة، لم يكن بإمكاني القيام بأي شيء للحاق به. علينا محاولة التغلب عليه بشتى الطرق”.

وأكمل: “لدى فريق ريد بُل محرك مذهل، وانطلاقاتهم رائعة في موسم 2021 بصراحة، وأعتقد أننا خسرنا جزءًا من تأديتنا في هذا المجال ولا بد لنا من بذل مجهود إضافي لتحقيق مكاسب على صعيد الانطلاق، إذ أن خسارة المراكز في الأمتار الأولى من السباق لا يعتبر أمراً جيداً بالنسبة لنا”.

أخبار ذات صلة