هاميلتون ينطلق أولاً في سباق بريطانيا التأهيلي

ضمن سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون انطلاقه من المركز الأول في السباق التأهيلي لجائزة بريطانيا الكبرى، عاشر جولات موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا 1 بعد معركةٍ رائعةٍ ضد منافسه في ريد بُل ماكس فيرشتابن.

رأي: جولة سيلفرستون اختبار حقيقي لحظوظ مرسيدس في 2021

شهد اليوم إقامة حصةٍ وحيدةٍ من التجارب في حلبة سيلفرستون، ومن ثم إقامة الحصة التأهيلية التي ستحدد ترتيب شبكة انطلاق السباق التأهيلي يوم السبت، حيث تُحدد نتيجة ذلك السباق التأهيلي ترتيب شبكة انطلاق سباق جائزة بريطانيا الكبرى يوم الأحد.

كانت هناك أهمية كبيرة لهذه الحصة، خصوصاً أنها جاءت بعد فترةٍ وحيدةٍ من التجارب، واحتدمت المنافسة بين سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون، الذي يحظى بدعم مشجعيه في مدرجاتٍ امتلأت بالكامل في حلبة سيلفرستون، ومنافسه في ريد بُل ماكس فيرشتابن.

مع التوجه إلى القسم الثالث من الحصة التأهيلية، كان التفوق لمصلحة هاميلتون بعد انتهاء اللفات السريعة الأولى، حيث سجل بطل العالم 1:26.134 د.

ولكن توقيت هاميلتون لم يكن يضمن له الانطلاق من المركز الأول بشكلٍ نهائي، إذ أن فيرشتابن كان على بعد 0.172 ث فقط، وبالتالي كانت المعركة مفتوحة مع التوجه إلى اللفات السريعة الأخيرة.

ورغم أن هاميلتون كان الأسرع بفارقٍ مريح في المقطعين الأول والثاني في لفته السريعة الأخيرة، إلا أنه خسر وقتاً ثميناً في المقطع الأخير، ولم يتمكن من تحسين توقيته.

هذا الأمر ترك الباب مفتوحاً أمام فيرشتابن، ولكن الهولندي اكتفى بالمركز الثاني، على بعد 0.075 ث إلى توقيت فيرشتابن الأسرع، فيما جاء فالتيري بوتاس بالمركز الثالث على شبكة انطلاق أول سباق تأهيلي في تاريخ الفورمولا 1.

تواجد ثنائي فيراري ضمن المراكز العشرة الأولى، حيث حصل شارل لوكلير على المركز الرابع، فيما جاء كارلوس ساينز تاسعاً، وتفوق زميل فيرشتابن في الفريق سيرجيو بيريز، بالمركز الخامس، على ثنائي ماكلارين لاندو نوريس ودانيال ريكاردو بالمركزين السادس والسابع تباعاً.

تألق جورج راسل أمام جماهيره في حلبة سيلفرستون، وضمن التأهل ضمن المراكز العشرة الأولى للجولة الثانية على التوالي، إذ أنه سجل ثامن أسرع توقيتٍ، فيما جاء سيباستيان فيتيل بالمركز العاشر لمصلحة أستون مارتن بعد حذف توقيته الأسرع في القسم الثالث.

واجه فريق ألبين خيبة أملٍ في هذه الحصة التأهيلية، مع عدم تأهل أي من سائقيه إلى المراكز العشرة الأولى، إذ ينطلق فرناندو ألونسو من المركز الحادي عشر، وجاء زميله إستيبان أوكون بالمركز الثالث عشر، وليفصل بينهما سائق فريق ألفا تاوري بيار غاسلي. 

مرةً أخرى، تفوق أنطونيو جيوفينازي على زميله في فريق ألفا روميو كيمي رايكونن، حيث تأهل جيوفينازي إلى القسم الثاني وحصل على مركز الانطلاق الـ 14، فيما جاء كيمي رايكونن بالمركز 17 وانسحب في القسم الأول، بينما لم يتمكن لانس سترول من مجاراة وتيرة زميله سيباستيان فيتيل ضمن المراكز العشرة الأولى، واكتفى بالمركز 15. 

كما أن نيكولاس لاتيفي لم يتمتع بنفس وتيرة زميله في ويليامز، جورج راسل، واكتفى بالمركز 18 فقط أمام ثنائي فريق هاس ميك شوماخر ونيكيتا مازيبين. 

أخبار ذات صلة