هاميلتون ينطلق أولاً في سباق جائزة المجر الكبرى!

ينطلق سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون من المركز الأول في سباق جائزة المجر الكبرى، الجولة 11 لموسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا 1، بعد تسجيله للتوقيت الأسرع في الحصة التأهيلية في حلبة هنغارورينغ، متفوقاً على زميله فالتيري بوتاس، بينما ينطلق سائق فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن من المركز الثالث.

تبادل هاميلتون وفيرشتابن تسجيل أسرع التواقيت طوال الحصة التأهيلية، ولكن تفوق هاميلتون كان واضحاً في القسم الثاني من الحصة عندما استخدم الإطارات متوسطة القساوة لتسجيل توقيته الأسرع، ما أجبر فيرشتابن على استخدام الإطارات اللينة، وهي الإطارات التي سيستخدمها عند انطلاق سباق الأحد، بينما يستخدم هاميلتون الإطارات متوسطة القساوة.

كان التفوق الواضح لمصلحة هاميلتون في اللفات السريعة الأولى للقسم الثالث من الحصة التأهيلية، حيث تمكن هاميلتون من تسجيل 1:15.419 د، متفوقاً بـ 0.3 ث، بينما كان فيرشتابن بالمركز الثالث على بعد نصف ثانية كاملةٍ، بعد لفةٍ سيئة بالنسبة له، مع التوجه إلى اللفات السريعة الأخيرة الحاسمة التي تحدد ترتيب انطلاق العشرة الأوائل.

ولكن في اللفات السريعة الأخيرة، كانت اللفات الاستطلاعية لثنائي مرسيدس، أمام ثنائي ريد بُل، بطيئةً للغاية، ما أدى إلى عدم إكمال سيرجيو بيريز للفةٍ سريعة في الوقت المحدد، بينما كانت درجة حرارة الثلاثي (هاميلتون / بوتاس/ فيرشتابن) أقل من المطلوب مع بداية اللفات السريعة.

نتيجةً لذلك، لم يتمكن أي سائق من تحقيق تقدم، وليضمن بذلك هاميلتون الحصول على مركز الانطلاق الأول بفارق 0.3 ث أمام بوتاس، بينما تمكن فيرشتابن من تحسين توقيته بشكل بسيط، ولكنه بقي بالمركز الثالث أمام زميله بيريز بالمركز الرابع.

حقق سائق فريق ألفا تاوري بيار غاسلي نتيجةً جيدةً بالمركز الخامس، متفوقاً على سائق فريق ماكلارين لاندو نوريس بالمركز السادس.

بينما استمرت معاناة زميل نوريس في الفريق، حيث اكتفى دانيال ريكاردو بمركز الانطلاق الحادي عشر فقط لمصلحة فريق ماكلارين، بينما جاء لانس سترول بالمركز 12 ولم ينضم لزميله في أستون مارتن سيباستيان فيتيل ضمن المراكز العشرة الأولى، وليتفوق على ثنائي ألفا روميو كيمي رايكونن وأنطونيو جيوفينازي على الترتيب. 

المركز السابع كان من نصيب سائق فريق فيراري شارل لوكلير، متفوقاً على ثنائي ألبين إستيبان أوكون وفرناندو ألونسو بالمركزين الثامن والتاسع تباعاً، بينما أكمل سيباستيان فيتيل المراكز العشرة الأولى لمصلحة فريق أستون مارتن.

وفي حين أن لوكلير حقق نتيجةً جيدةً لمصلحة فريق فيراري، إلا أن زميله كارلوس ساينز كان في لفةٍ جيدةٍ في القسم الثاني من الحصة التأهيلية، إلا أنه تعرض لحادثٍ خروجاً من المنعطف الأخير، ما أدى إلى رفع الأعلام الحمراء لفترةٍ وجيزةٍ، وسينطلق من المركز 15 في السباق. 

تأثر سائق فريق ألفا تاوري يوكي تسونودا بالحادث الذي تعرض له في تجارب الجمعة، والذي أدى إلى خسارته لوقتٍ ثمين من التجارب في الحلبة، وانعكس ذلك على تأديته. 

إذ أن تسونودا انسحب في القسم الأول من الحصة التأهيلية، واكتفى بمركز الانطلاق الـ 16.

بينما كانت المفاجأة الأبرز في هذه الحصة التأهيلية معاناة جورج راسل وعدم قدرته، مع سيارة ويليامز، من التأهل إلى القسم الثاني بعد الأداء القوي، نسبياً، في الجولات الماضية. حيث افتقر راسل للتماسك، واكتفى بالمركز الـ 17 فقط، متفوقاً على زميله نيكولاس لاتيفي الذي عانى من تقطع في المحرك أثناء إكمال لفته السريعة الأفضل في القسم الأول من الحصة التأهيلية. 

كما جرت العادة، تواجد ثنائي فريق هاس في المركزين الأخيرين، حيث تواجد نيكيتا مازيبين بالمركز الـ 19، بينما ينطلق ميك شوماخر من المركز الأخير، ولم يشارك في التجارب بعد الحادث الذي تعرض له في التجارب الثالثة، والذي أدى إلى عدم إصلاح سيارته في الوقت المحدد، كما أن الألماني سيحصل على عقوبة التراجع خمسة مراكز من مكان تأهله بسبب تغيير الفريق لعلبة التروس على متن السيارة. 

أخبار ذات صلة