هاميلتون يُحلق وحيداً في حصة ساو باولو التأهيلية

تأهل سائق مرسيدس لويس هاميلتون في المركز الأول للسباق السريع لجولة ساو باولو في البرازيل، الجولة 19 من بطولة العالم للفورمولا 1.

وفي القسم الأول من الحصة التأهيلية، تمكن سائق مرسيدس لويس هاميلتون من تسجيل التوقيت الأسرع في اللفات الأولى، والذي بلغ 1:08.824 دقيقة.

وتوقيت هاميلتون كان أسرع بنصف ثانية عن توقيت صاحب المركز الثاني ماكس فيرشتابن، تمكن بعدها سائق فيراري كارلوس ساينز أن يتقدم للمركز الثاني خلف هاميلتون بفارق عشرين من الثانية.

مع تبقي 5 دقائق على نهاية القسم الأول من الحصة التأهيلية، كان زميل هاميلتون في الفريق فالتيري بوتاس في المركز السادس، بينما كان زميل فيرشتابن في الفريق سيرجيو بيريز في المركز التاسع.

تراجع فيرشتابن إلى المركز الرابع بعد تقدم بوتاس للمركز الثالث، وأصبح الفارق بينه وبين هاميلتون 6 أعشار من الثانية في المراحل الأخيرة من القسم الأول من الحصة.

ومع ظهور العلم الشطرنجي كان ثنائي مرسيدس في الصدارة بينما تم إقصاء كل من لانس سترول، نيكولاس لاتيفي، جورج راسل، ميك شوماخر ونيكيتا مازيبين.

في القسم الثاني من الحصة، سجل هاميلتون أول التواقيت لكن تم حذف توقيته بسبب تخطي حدود المسار، تصدر بعدها فيرشتابن الحصة مع 1:08.567 دقيقة أمام غاسلي، لوكلير وبوتاس.

تصدر هاميلتون الحصة في اللفة التالية بفارق 0.181 ث أمام فيرشتابن الذي تراجع للمركز الثاني، بوتاس في المركز الثالث، غاسلي في المركز الرابع ولوكلير وساينز في المركزين الخامس والسادس.

في نهاية القسم الثاني كان الترتيب كالتالي: هاميلتون في الصدارة، بوتاس في المركز الثاني، فيرشتابن في المركز الثالث بفارق 0.431 عن توقيت هاميلتون، بينما تم إقصاء كل من أوكون، فيتيل، تسونودا، رايكونن وجيوفينازي.

في القسم الثالث من الحصة التأهيلية، افتتح ساينز جدول التواقيت مع 1:08.107 د، أمام فيرشتابن في المركز الثاني بفارق عشرين من الثانية، بينما كان بوتاس في المركز الثالث.

وقبل العودة إلى منطقة الصيانة قبل اللفة الأخيرة أبلغ فيرشتابن فريقه أنه يُعاني من ارتفاع في درجة حرارة الإطارات الأمامية.

في الجولة الثانية من القسم الثالث من الحصة، حسن هاميلتون توقيته إلى 1:07.934 د أمام فيرشتابن بفارق 4 أعشار من الثانية، بينما اكتفى بوتاس بالمركز الثالث.

المركز الرابع كان من نصيب بيريز، متقدماً على غاسلي في المركز الخامس، ساينز في المركز السادس، لوكلير في المركز السابع، نوريس في المركز الثامن، ريكياردو في المركز التاسع وألونسو في المركز العاشر.

وهذه النتيجة تسمح لهاميلتون بالانطلاق من المركز الأول للسباق السريع يوم غد السبت، والذي سيُحدد نتيجة شبكة انطلاق سباق الأحد الذي سيشهد تراجع هاميلتون 5 مراكز من مكان تأهله بسبب استخدامه لمكون جديد لوحدة الطاقة.

أخبار ذات صلة