هورنر: نتيجة إيمولا من أفضل النتائج في تاريخ الفريق

أشاد كريستيان هورنر بنتيجة فريق ريد بُل في جائزة إيميليا رومانيا الكبرى، رابع جولات بطولة العالم للفورمولا 1 لموسم 2022، بعد أن تمكن السائق ماكس فيرشتابن بالفوز بالسباق متفوقًا على زميله سيرجيو بيريز.

هذه هي المرة الثانية التي يحقق فيها ريد بُل الثنائية في الحقبة الهجينة من البطولة، حيث كانت المرة الأولى في ماليزيا 2016 مع دانيال ريكاردو متغلبًا على فيرشتابن، بعد أن أسلم محرك سيارة مرسيدس التابعة للسائق لويس هاميلتون الروح في ذلك السباق الشهير.

في إيمولا، فرض حامل اللقب سيطرته المطلقة على مجريات الجولة، محققًا الغراند سلام، ليقلص الفارق إلى سائق فيراري شارل لوكلير، إذا تفصل بين المنافسَين الرئيسيين على اللقب حتى 27 نقطة.

اقرأ أيضًا: 

أرقام من أيمولا: فوزٌ مهم لريد بُل وفيراري مطالبة بالرد

ماكس فيرشتاين يصف جولة إيمولا بالمثالية

ومع النقاط الإضافية من السباق التأهيلي القصير، حصد فريق ريد بُل 58 نقطة من أصل 59 نقطة ممكنة، وهو رقم دفع هورنر بالقول إنها “النتيجة الأفضل في تاريخ الفريق”.

وأكمل هورنر: “إنها نتيجة رائعة، فصلتنا نقطة واحدة فقط عن تحقيق العلامة الكاملة. إنها ردة الفعل المطلوبة بعد أستراليا، وكان أداء الفريق استثنائيًا”.

وتابع: “العودة إلى سكة الانتصارات بعد خيبة أمل أستراليا وتحقيق نتيجة كهذه، هنا في إيمولا، فبالطبع هي النتيجة الأفضل لنا”.

أخبار ذات صلة