هورنر يعتقد أن دانيال ريكاردو لم يعد يعشق الـ فورمولا 1

يعتقد مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر أن الأسترالي دانيال ريكاردو، الذي يقود لمصلحة فريق ماكلارين، لم يعد يعشق الفورمولا 1. 

إذ أن ريكاردو كان أحد السائقين في أكاديمية ريد بُل، وشارك ضمن صفوف الفريق بين 2014 و2018 حيث تألق وكان من أفضل السائقين وأكثرهم جرأةً في التجاوزات.

ولكن، خلال موسم 2018، أعلن ريكاردو قراره المفاجئ الرحيل عن ريد بُل والانضمام إلى رينو في 2019، حيث أمضى عامَين، قبل انتقاله إلى ماكلارين في 2021.

منذ ذلك الحين، لم يحقق ريكاردو النجاح الذي لطالما كان قد اعتاد عليه مع ريد بُل، كما أن تأديته تراجعت بشكلٍ ملحوظ مع فريق ماكلارين، حيث يتمتع زميله لاندو نوريس بأفضليةٍ مريحةٍ عليه، رغم الفوز الذي حققه ريكاردو بسباق إيطاليا العام الماضي.

كافة تلك العوامل، إضافةً إلى المعرفة الشخصية التي تجمع هورنر بـ ريكاردو، تدفع مدير فريق ريد بُل للاعتقاد بأن الأسترالي لم يعد يعشق الفورمولا 1.

حيث قال هورنر: “دانيال ريكاردو سائق رائع، وهو سائق سريع جدًا. أنا متفاجئ أنه لم يتمكن من تقديم المزيد مع فريق ماكلارين حتى الآن. لاندو نوريس يحقق نتائج رائعة في الوقت الحالي، وهو جزءٌ من النجوم الجدد في الفورمولا 1″.

وأكمل: “أعتقد أن ذلك يُظهر ما يمكن حصوله عندما تشعر بالإحباط. ريكاردو من أكثر السائقين موهبةً الذين قادوا لمصلحة فريق ريد بُل، لكن العامل الحاسم بالنسبة له كان الثقة. الآن، يمكن للجميع ملاحظة أنه فقد تلك الثقة الأساسية”.

وتابع: “الأمر أشبه بكونه لم يعد يعشق الفورمولا 1، ولا بد له من العودة إلى حب هذه الرياضة. عليه اكتشاف ما كان يجعله يعشق الفورمولا 1، لأنه سائق أفضل بكثير مما تظهره النتائج التي يحققها حاليًا”.

أخبار ذات صلة