هورنر يٌشيد بأداء فيرشتابن في منافسته لهاميلتون هذا الموسم

يعتبر مدير فريق ريد بُل للفورمولا 1 أن لدى الهولندي ماكس فيرشتابن قراءة جيدة للمعارك التي يخوضها مع لويس هاميلتون منافسه الأول على بطولة العالم للسائقين لهذا الموسم.

ويخوض فيرشتابن وهاميلتون هذا العام واحدة من أجمل المعارك التي شهدتها الفورمولا 1 منذ فترة طويلة، حيث سيطر هاميلتون وفريقه مرسيدس على ساحة الفورمولا1 منذ بداية حقبة وحدات الطاقة الهجينة عام 2014، لكن الأمر اختلف هذا الموسم مع عودة فريق ريد بُل للواجهة.

وشهدت المنافسة بين السائقين هذا الموسم حوادث عدة، أهمها في سباقي جائزتي بريطانيا و إيطاليا، حيث تعرضا لحادثين كبيرين أثناء تنافسهما على أرض الحلبة.

وفي معرض الحديث عن هذا الموضوع قال هورنر: “لقد قمنا بتحليل جميع الحوادث التي حصلت من أجل الإستفادة منها، و استخلاص العبر للمستقبل”.

وتابع هورنر متحدثًا عن فيرشتابن قائلًا: “من صفات ماكس أنه شخص منفتح على النقد الذاتيّ ومحب للتعلم، كما أنه متسابق فذَ، ولهذه الأسباب لديه عدد كبير من المشجعين”.

وأضاف: “لدى ماكس تأثير على السائقين الآخرين، لأنهم يعلمون جيدًا أنه كلما كان خلف المقود، سيقوم بكل ما بوسعه للفوز، فهو سائق هجومي، وهذا جزء من شخصيته كسائق فورمولا 1 التي لن تتغير”.

و شرح هورنر كيف يقارب فيرشتابن معركته على بطولة العالم للسائقين في الفورمولا1 هذا العام بالقول: “ماكس لن يتغير، فهو سائق شاب وطموح و يتنافس مع أبطال عالم، وسينافس حتى النهاية إذ ليس لديه ما يخسره، وهذه مقاربته للمنافسة، و هو يتعامل مع الضغوطات بشكل رائع، و الدليل أداؤه المثالي في سباق هولندا أمام مواطنيه”.

و رد هورنر على بطل العلم الثلاثي للفورمولا 1 السير جاكي ستيوارت الذي اعتبر أن فيرشتابن ينقصه النضوج فقال: “أحترم السير جاكي، لكن ماكس الذي انضم إلى عالم الفورمولا 1 في السابعة عشرة من عمره أظهر نضوجًا ملحوظًا هذا العام”.

و اختتم هورنر كلامه قائلًا: “لقد مر وقت طويل منذ كنا بموقع منافس كفريق، وماكس يستمتع بالمعركة هذا الموسم، كما يشعر بحماس كبير، ينعكس على أداء الفريق ككل”.

أخبار ذات صلة