هورنر يُشيد بأداء فيرشتابن الرائع في سباق روسيا

أشاد مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر بالأداء الرائع والمثالي للسائق الهولندي ماكس فيرشتابن خلال مجريات جائزة روسيا الكبرى، الجولة الخامسة عشر من بطولة العالم للفورمولا واحد لموسم 2021.

وانطلق فيرشتابن من المركز الأخير بعد تغيير الفريق لوحدة طاقة جديدة، لكن الهولندي تمكن من إنهاء السباق في المركز الثاني بعد تغيير إطاراته إلى إنترميديت في اللفات الأخيرة من السباق الذي شهد تساقطاً للأمطار قرب نهايته.

ودخل فيرشتابن إلى منطقة الصيانة عندما بدأت الأمطار بالتساقط عندما كان في المركز السابع، وهذا أعطاه أفضلية للقيادة بدون مشاكل، بالمقارنة مع السائقين الآخرين الذين لم يُغيروا إطاراتهم وبقدوا على الحلبة مستخدمين إطارات الأجواء الجافة.

وقال هورنر: “ماكس هو من طلب الدخول لتغيير الإطارات، رغم أن العديد من السائقين بقوا في الخارج ظناً منهم أن الأمطار لن تكون قوية وأن السباق سينتهي بعد عدة لفات فقط”.

وتابع: “قام ماكس بعمل رائع بعد الانطلاق من المركز الأخير والوصول للمركز الثاني، ولو كانت الأمور أفضل عند الانطلاقة أعتقد أنه كان سيفوز بالسباق”.

وأضاف: “كان السباق صعباً منذ بدايته، لكن هذا السائق اتخذ خياراته بنفسه وهذا يدل على أنه موهوب ويملك إمكانات رائعة، لكن لسوء الحظ لم يتمكن سيرجيو من اتخاذ قرار مماثل وهذا سبب له خسارة العديد من النقاط”.

وأكمل: “في الفورمولا 1 عليك اتخاذ القرارات الصحيحة في الوقت المناسب، عكس ذلك ستخسر الكثير، والجميع رأى ذلك مع ماكس وسيرجيو”.

واختتم هورنر حديثه بالقول: “علينا الآن التركيز على سباق تركيا لتعويض تراجعنا في بطولة الصانعين، لأن مرسيدس خطفت الكثير من النقاط في جولة سوتشي”.

أخبار ذات صلة