هورنر يُطالب لجنة الحكام بفرض عقوبات منطقية وعادلة في أبوظبي

شدد مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر على لجنة حكام جائزة أبوظبي الكبرى، ختام موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا 1 أن تكون قراراتهم منطقية وعادلة لضمان نهاية ممتعة للجميع.

وشهد موسم 2021 العديد من الاحتكاكات بين سائق ريد بُل ماكس فيرشتابن وسائق مرسيدس لويس هاميلتون في منافستهما على اللقب، وهذا الأمر استدعى تدخل الحكام في أكثر من مناسبة وفرضت عقوبات مختلفة على الثنائي.

وفي جولة جدة، اعتبر هورنرأن العقوبات التي فرضت على فيرشتابن غير عادلة، وحذر أن مثل هذه القرارات من لجنة الحكام في جولة أبوظبي الحاسمة للقبين الفرق والسائقين ستجعل من لجنة الحكام بموقف محرج.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

وقال هورنر: “كل ما نريده هو أن يتم تطبيق القانون على الجميع”.

وتابع: “نأمل من لجنة الحكام أن يتم تطبيق كل العقوبات التي فرضت على ماكس في حال تكرارها من قبل لويس، لأنه من غير المنطقي أن تكون جالساً ويحدث شيء ما وتخترع عقوبة لذلك الشيء وتقول للجميع، حسناً، هذا ما لدينا”.

وأضاف: “أعتقد أنه يجب يكون هناك تناسق وثبات في العقوبات، وغياب هذا التناسق هو ما يسبب التوتر والعصبية لدى السائقين لأنهم يشعرون أنهم ظُلموا في شيء معين”.

وأكمل: “لا أحد يرغب أن ينتهي السباق الختامي وحسم اللقب على مكتب لجنة الحكام أو المناطق الحصوية على المسار، وأرى أن الجميع يرغب برؤية سباق تنافسي بين اثنين من أعظم السائقين هذا الموسم”.

أخبار ذات صلة