هولكنبرغ يحل بديلاً عن بيريز في جولة بريطانيا!

أكد فريق رايسنغ بوينت أن الألماني نيكو هولكنبرغ سيشارك في جائزة بريطانيا الكبرى، رابع جولات موسم 2020 من بطولة العالم للفورمولا 1، بعد انسحاب سيرجيو بيريز إثر إصابته بفيروس كورونا.

إذ أن بيريز، والذي أجرى اختبارَين لـ فيروس كورونا جاءت نتيجتهما إيجابيةً، لن يتمكن من المشاركة في جولة سيلفرستون مع فريقه رايسنغ بوينت.

كانت هناك إمكانية أمام فريق رايسنغ بوينت للاستعانة بأحد سائقَي مرسيدس في الفورمولا 1 ستوفيل فاندورن أو إستيبان غوتييرز، علماً أن فاندورن لم يكن متاحاً نظراً لتواجده في برلين استعداداً للمشاركة في سباق الفورمولا إي.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

سيباستيان فيتيل ليس في عجلةٍ من أمره لحسم مستقبله

هاميلتون ينوي الاستمرار في الفورمولا 1 لعدة سنواتٍ

تحذير السائقين بخصوص تجاوز حدود حلبة سيلفرستون

لكن فريق رايسنغ بوينت، وبعد مفاوضاتٍ سريعة وإجراءاتٍ متتالية أجراها مع إدارة أعمال هولكنبرغ، وأيضاً مع فريق مرسيدس، تمكن من التوصل إلى اتفاقٍ بأنه، وفي حال كانت نتيجة الاختبار الثاني لـ بيريز إيجابية، سيكون بإمكان هولكنبرغ المشاركة مع الفريق في جائزة بريطانيا الكبرى.

ومع تأكّد إصابة بيريز بـ فيروس كورونا، بعد إجرائه للاختبار الثاني، فإن ذلك يعني عودة هولكنبرغ إلى شبكة الانطلاق للفئة الملكة من رياضة المحركات بعد غيابه عن ثلاثة سباقاتٍ فقط، بعد رحيله عن فريق رينو نهاية العام الماضي.

وبذلك، فإن هولكنبرغ يزامل الكندي لانس سترول نهاية الأسبوع الحالي في حلبة سيلفرستون، ريثما يتعافى بيريز ويكون بإمكانه العودة إلى مقصورة قيادة سيارته.

علماً أن قوانين الحجر الصحي في المملكة المتحدة تقضي بخضوع كل شخص يثبت إصابته بـ فيروس كورونا للحجر والعزل لمدة 10 أيامٍ، وبالتالي من المتوقع استمرار مشاركة هولكنبرغ  مع رايسنغ بوينت الأسبوع المقبل في السباق الذي سيُقام في حلبة سيلفرستون أيضاً.

وكان قد سبق لـ هولكنبرغ المشاركة ضمن صفوف فريق رايسنغ بوينت عندما كان يُعرف بـفورس إنديافي السابق، حيث شارك معهم في 2011 و2012، ومن ثم بين عامَي 2014 و2016 قبل رحيله إلى رينو في العام التالي.

أخبار ذات صلة