هوندا تعطي فيرشتابن الضوء الأخضر لاستخدام وحدة طاقة سيلفرستون في المجر

أعطت هوندا الضوء الأخضر لفريق ريد بُل لاستخدام وحدة الطاقة نفسها، التي كانت في سيارة ماكس فيرشتابن خلال حادث الأخيرة في سيلفرستون، في جائزة المجر الكبرى بعد تجربتها خلال التجارب ليوم الجمعة.

وانتظر الصانع الياباني تجارب المجر لاتخاذ القرار بإمكانية استخدام وحدة الطاقة نفسها لباقي حصص نهاية هذا الأسبوع، وذلك تجنبًا لأي عقوبة بحق فيرشتابن لتغيير وحدة الطاقة للمرة الثانية، حيث يُسمح للسائقين باستخدام 3 وحدات طاقة في السباقات الـ 23 لهذا الموسم.

اقرأ أيضًا

وأكمل فيرشتابن 45 لفة على حلبة هنغارورينغ بوحدة الطاقة هذه، ليعبر المدير التقني لـ هوندا تويوهارو تانابي عن رضاه الكامل عن النتائج، قائلًا: “كنا قادرين على فحص وحدة الطاقة التي استُخدمت في جائزة بريطانيا الكبرى، وهي تعمل بشكل طبيعي”.

وتصدر فيرشتابن حصة التجارب الأولى في جائزة المجر لكنه تراجع إلى المركز الثالث في الحصة الثانية خلف ثنائي مرسيدس، مع ارتفاع درجات الحرارة على الحلبة، مشيرًا إلى ضرورة قيام فريقه ببعض التعديلات على السيارة.

وقال فيرشتابن: “لا يوجد أمامنا ذلك العمل الكبير، لك يكن هذا اليوم سهلًا بالمجمل خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، لذا سنقوم بتحليل كل شيء”.

“خاصة على صعيد اللفة الواحدة، لكن أيضًا نحتاج للتمعن في كثير من الأمور في محاكاة السباق، لكننا لا نعاني بشكل كبير”.

أخبار ذات صلة