هوندا تعلن تقوية شراكتها مع ريد بُل وألفا تاوري

أعلنت شركة هوندا، في بيانٍ رسمي، عن تقوية شراكتها مع فريق ريد بُل وفريق ألفا تاوري في بطولة العالم للفورمولا 1 بدءًا من جائزة اليابان الكبرى نهاية الأسبوع الحالي.

إذ أن هوندا كانت قد أعلنت، قبل عامَين، أنها سترحل عن بطولة العالم للفورمولا 1 مع نهاية موسم 2021، حيث كانت تزود فريق ريد بُل وفريق ألفا تاوري بالمحركات في الفئة الملكة لرياضة المحركات.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

غاسلي: فريق ألفا تاوري أضاع فرصة مثالية

هاميلتون متفاجئ بـ ساينز البطيء 

ولكن، مع تجميد تطوير المحركات حتى نهاية 2025، فإن فريق ريد بُل أكد أنه قام بالاستحواذ على وحدات طاقة الصانع الياباني، وسيعمل على تصنيعها، بإشراف هوندا، حتى نهاية 2025، مع استمرار التعاون بين الطرفين حتى في ظل انسحاب هوندا من الفورمولا 1.

الآن، مع عودة الفورمولا 1 إلى حلبة سوزوكا للمشاركة في جائزة اليابان الكبرى للمرة الأولى منذ 2019، فإن هوندا أعلنت أنها ستقوم بتقوية شراكتها مع ريد بُل وألفا تاوري، وزيادة التعاون بينهم، بالترافق مع عودة اسم وملصقات هوندا للظهور على سيارات الفورمولا 1 للفريقين.

كما ازدادت حدة الشائعات مؤخرًا أنه، ورغم رحيل هوندا قبل أقل من 12 شهر فقط، إلا أن الصانع الياباني يدرس إمكانية العودة للمشاركة في الفورمولا 1 في حقبة المحركات الجديدة في 2026.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

أخبار ذات صلة