هوندا تفحص وحدة طاقة سيارة فيرشتابن بعد بريطانيا

كشفت شركة هوندا أنها قامت بإرسال وحدة طاقة سيارة ريد بُل الخاصة بـ ماكس فيرشتابن إلى مصنع ‘ساكورا’ في اليابان لتقييم إمكانية استخدامها بعد الحادث العنيف في جائزة بريطانيا الكبرى، عاشر جولات موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا 1.

رأي: سباق بريطانيا يمنح فيراري أسباباً للتفاؤل

إذ كان فيرشتابن قد تعرض لحادثٍ عنيف في اللفة الأولى من سباق حلبة سيلفرستون نهاية الأسبوع الماضي، بعد احتكاكه بسيارة مرسيدس لمنافسه لويس هاميلتون عند المنعطف التاسع، ما أدى إلى حصول هاميلتون على عقوبة إضافة 10 ثواني، علماً أنه فاز بالسباق. 

بالنسبة لـ فيرشتابن، فإن الهولندي خرج من سيارته وشعوره بالألم واضح، وأكمل سلسلةً من الفحوصات الطبية في المركز الطبي في الحلبة ثم في المستشفى، ليتأكد عدم تعرضه لأية إصابة بالغة. 

اقرأ أيضاً: فيرشتابن يهاجم هاميلتون وأخلاقه غير الرياضية

ولكن سيارته تضررت بشكلٍ هائل، حيث بلغت قوة الحادث (51G)، وكان هناك ضرر كبير للغاية في القسم الخلفي من السيارة. 

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

هذا الأمر أدى إلى وجود عدة شكوك في ما يتعلق بحالة وحدة الطاقة وإمكانية إعادة استخدامها مجدداً في الجولات المقبلة.

إذ أن تضرر وحدة الطاقة، التي استُخدمت للمرة الأولى في جولة فرنسا الشهر الماضي وبالتالي هي غير قريبة من انتهاء عمرها الافتراضي، سيعني إجبار فيرشتابن على استخدام وحدة طاقة إضافية جديدة.

ونظراً للقيود العديدة على استخدام عناصر وحدات الطاقة (المحرك، الشاحن التوربيني، أنظمة استعادة الطاقة الحركية والحرارية، إلكترونيات التحكم ومخزن الطاقة)، فإن تضرر وحدة طاقة سيارة فيرشتابن في حادث سيلفرستون قد يكون له توابع كبيرة من ضمنها إجباره على استخدام وحدة طاقة جديدة في السباقات الأخيرة من الموسم، وبالتالي حصوله على عقوبات للتراجع من مركز تأهله. 

أخبار ذات صلة