هوندا متفاجئة من فارق النقاط الكبير بين ريد بُل وفيراري

أقرّ رئيس قسم الفورمولا 1 في هوندا ياسواكي آساكي أن فارق النقاط بين فريقي ريد بُل وفيراري في ترتيب الصانعين في بطولة العالم للفورمولا 1 “مفاجئًا نوعًا ما”. 

ويتقدم فريق ريد بُل بفارق 97 نقطة على فريق فيراري في ترتيب الصانعين مع نهاية القسم الأول من الموسم. بينما يتفوق بطل العالم ماكس فيرشتابن بفارق 80 نقطة على شارل لوكلير في ترتيب السائقين.

وتقدم هوندا التعاون في الكثير من المجالات التقنية لفريق ريد بُل، حيث ورغم انسحاب هوندا من الفورمولا 1 نهاية موسم 2021، إلا أن الصانع الياباني العريق مستمر في تقديم الدعم للفريق، وكان قد أُعْلن عن تمديد هذا التعاون حتى نهاية موسم 2025.

ورغم هذا الانسحاب، لا يزال آساكي قريبًا من الرياضة، وصرّح أن أمورًا مختلفة جرت هذا الموسم لم تكن ضمن توقعاته على الاطلاق.

ورغم إشادته بالمستوى الثابت الذي قدمه فريق ريد بُل طيلة فترات القسم الأول من الموسم، لكنه حذّر أن الفارق الكبير النقاط قد لا يعكس بشكل واقعي الصورة الحقيقة لمستوى فيراري.

وقال: “يرتكب فريق ريد بُل أخطاء أقل من فيراري في هذه اللحظة. الفرق بين الفريقين أكبر من قوتنا الحقيقة. الآن نحن في مركز ننافس فيه على البطولتَين، لذا علينا مواصلة التنافس”.

وأكمل: “كان لدينا بعض المشاكل، لكن قمنا بحلها. وأعتقد أن هذا هو السبب عن مركزنا الحالي اليوم”.

أخبار ذات صلة