هيلموت ماركو: علاقتنا مع فيراري ودية رغم المنافسة

أشار المستشار الرياضي لدى ريد بُل الدكتور هيلموت ماركو أن فريقه يستمتع بمنافسة ودية مع فريق فيراري في السباقات الأولى لموسم 2022 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

وقدم فريقي ريد بُل وفيراري منافسة مثيرة في السباقات الأولى لهذا الموسم، خاصةً مع تراجع فريق مرسيدس بشكلٍ كبير، واقتصار المافسة على المراكز الأولى بين الصانع النمساوي والصانع الإيطالي.

ويشهد هذا الموسم لوائح تقنية جديدة شهدت تراجع مرسيدس التي سيطرت على مفاتيح البطولة منذ بدء العمل بالحقبة الهجينة عام 2014، رغم محاولات الفريق بالعودة.

> هاميلتون يرد على ماركو، أنا من سأُقرر متى أعتزل البطولة

وعلى الصعيد الآخر تقدم فريق فيراري إلى المراكز الأولى وبدء بمنافسة فريق ريد بُل، تمكن خلالها شارل لوكلير من إحراز انتصارين مقابل اثنين لماكس فيرشتابن.

وقال ماركو: “علاقتنا مع فيراري جيدة وستبقى كذلك”.

وتابع: “مرسيدس أبطأ منا بنصف ثانية في الوقت الحالي، لكن لا أحد يعلم، فربما سيكونون قادرين على حل مشاكلهم والعودة إلى المنافسة”.

وأضاف: “أعتقد أنه من الأفضل التنافس مع لوكلير وفيراري بدل مرسيدس، لأن علاقتنا مهنية معهم ولن تصل إلى ما وصلت إليه العلاقة مع مرسيدس”.

ويعتقد ماركو أن هذه المنافسة ستمتد حتى السباق الأخير في أبوظبي

وأكمل: “لا يزال هناك العديد من السباقات، والشيء المهم الآن هو الحصول على حزمة متكاملة واستخلاص أقصى ما يمكن من قدرات السيارة”.

واختتم ماركو حديثه بالقول: “البطولة ستكون تنافسية حتى مع عودة مرسيدس، رغم أنني آمل أن لا ينتهي الأمر مثلما حدث العام الماضي في أبوظبي بل قبلها”.

أخبار ذات صلة