هيلموت ماركو يجتمع بالسائق نيك دو فريس في النمسا

نقل موقع “MOTORSPORT-MAGAZIN” الألماني خبرًا عن اجتماع عُقد بين مستشار فريق ريد بُل هيلموت ماركو والسائق الهولندي الشاب نيك دو فريس في النمسا، لبحث انضمامه إلى فريق ألفا تاوري في الموسم المقبل من بطولة العالم للفورمولا 1.

حيث فشل مسعى فريق ريد بُل بالتعاقد مع السائق الأميركي في بطولة ‘إندي كار‘ كولتون هيرتا وضمّه لصفوف فريق ألفا تاوري بديلًا عن الفرنسي بيار غاسلي، الذي قد ينتقل لفريق ألبين في 2023 لتعويض رحيل الإسباني فرناندو ألونسو.

حيث أن النظام الحالي للنقاط في الاتحاد الدولي للسيارات لا يمنح السائق الأميركي النقاط اللازمة للحصول على شهادة الـ “سوبر لايسنس” التي تؤهله للمشاركة في الفورمولا 1، ولم تبدي الفيا أي رغبة بتعديل هذه القوانين في هذه الحالة.

تسبب ذلك بتعقيد إمكانية انتقال غاسلي إلى فريق ألبين، والذي يمتد عقده مع فريق ألفا تاوري إلى نهاية السنة المقبلة. إلا أن فريق ريد بُل قد يسمح له بالرحيل في حال وجد سائقًا بمستوى عالٍ يمكنه الاعتماد عليه في ألفا تاوري.

ويبدو أن فريق ريد بُل قد وجد ضالته في السائق نيك دو فريس، الذي أثار الإعجاب خلال تعويضه غياب أليس ألبون عن فريق ويليامز، إذ تأهل بنتيجة جيدة وأنهى السباق في المركز التاسع، وهي النتيجة الأفضل لفريق ويليامز هذه السنة.

فرص دو فريس كبيرة أيضًا لأن يحل مكان السائق نيكولاس لاتيفي في فريق ويليامز الموسم المقبل، كما أن فريق ألبين تضه اسم الهولندي في قائمتها القصيرة لأسماء السائقين المحتمل التوقيع معهم في 2023.

والآن، قد لاحت وجهة جديدة أمام الهولندي، حسب تقرير الموقع الألماني، إذ يبدو أن فريق ألفا تاوري يهتم بضم خدماته لموسم 2023 من بطولة العالم للفورمولا 1 بعد اجتماعه مع ماركو، الذي لطالما كان له القول الفصل في فريق ريد بُل حول ضم السائقين.

فهل نرى دو فريس يدافع عن ألوان فريق ألفا تاوري إلى جانب السائق يوكي تسونودا في 2023؟

أخبار ذات صلة