هيليو كاسترونيفيس يفوز بسباق إنديانابوليس 500

أحرز سائق البرازيلي هيليو كاسترونيفيس الفوز بسباق إنديانابوليس 500 بنسخته التي تحمل الرقم 105 لموسم 2021 من سلسلة إندي كار.

وهذا الفوز هو الرابع للبرازيلي، معادلاً بذلك عدد انتصارات أي جيه فويت وريك ميرز بأربعة انتصارات لكل منهما في السباق الكلاسيكي الشهير.

وقال كاسترونيفيس ممازحاً بعد السباق: “لم ينتهي الأمر بالنسبة لنا نحن السائقين كبار العمر، لا يزال بإمكاننا تعليم السائقين الجدد درساً لن ينسوه”.

وتابع: “السباق كان رائعاً، والسيارة عملت بشكلٍ رائع، وكل شخص في الفريق قام بما طُلب منه، وأنه لشرف عظيم أن أتواجد على هذه المنصة وأن يكون أسمي بين الكبار”.

وأنهى كاسترونيفيس السباق في المركز الأول بعد انطلاقه ثامناً، وأمام كل من أليكس بالو في المركز الثاني وسيمون باجينو في المركز الثالث.

وتقدم كاسترونيفيس إلى الصدارة في اللفة 199 من أصل 200 لفة، حيث تجاوز بالو في المنعطف الأول، وعبر خط النهاية أمامه بفارق 4 أعشار من الثانية.

المركزين الرابع والخامس كانا من نصيب كل من باتو أوارد وإد كاربنتر، حيث كان الفارق بين المراكز الخمسة الأولى لم يتجاوز 1.2 ثانية فقط.

وحضر السباق جماهير غفيرة بلغ تعدادها 135 الف متفرج، وأعقب كاسترونيفيس بالقول: “تواجد الجماهير هنا في إنديانابوليس أعطاني دفعة معنوية كبيرة، وأشكر الجميع على حضورهم”.

ودخل كاسترونيفس إلى منقطة الصيانة للقيام بتوقفه الأخير في اللفة 172، بينما دخل بالو في اللفة 173، وتمكن من الاحتفاظ بالصدارة حتى اللفة 194، لكن كاسترونيفيس تجاوزه بعد لفتين.

في اللفة 196 استعاد بالو الصدارة حتى خسرها مجدداً لصالح كاسترونيفيس في اللفة ما قبل الأخيرة، ليعبر خط النهاية في المركز الثاني.

المركز السادس انتهى لصالح سانتينو فيروتشي، متقدماً على ساغي كرم في المركز السابع، رينوس فيكاي في المركز الثامن، خوان بابلو مونتويا في المركز التاسع وطوني كينان في المركز العاشر.

أخبار ذات صلة