وولف عن هاميلتون: لقد أيقظوا الأسد في داخله

حذر مدير فريق مرسيدس توتو وولف فريق ريد بُل من أن السائق البريطاني لويس هاميلتون قد وصل إلى ذروة تأديته، وذلك بعد الفوز بسباقين متتالين في البرازيل وقطر، ودخول الموسم جولتَيه الأخيرتين في المملكة العربية السعودية وأبوظبي.

وتجمع السائق هاميلتون وماكس فيرشتابن منافسة متقاربة أشعلت الإثارة في الموسم الحالي من بطولة العالم للفورمولا 1، والذي شهد الكثير من الشد والجذب بين الفريقين.

وأكد وولف أن فريق ريد بُل قد “أيقظ الأسد” داخل هاميلتون. حيث تمكن بطل العالم 7 مرات من العودة بقوةٍ إلى معركة البطولة مع تبقي جولتين على نهاية الموسم وتقليص الفارق عن فيرشتابن إلى 8 نقاط.

اقرأ أيضًا:

ما هي احتمالات فوز فيرشتابن بلقب بطولة العالم في جائزة السعودية الكبرى؟

ولعلّ أبرز لمحات تحدي البريطاني للصعاب كانت قد ظهرت خلال سباق جائزة ساو باولو الكبرى، إذ فُرضت عليه عقوبتين الأولى كانت بالتراجع 5 مراكز والثانية الانطلاق من المركز الأخير في سباق إنترلاغوس التأهيلي، بسبب خرقٍ للوائح الفنية الخاصة بنظام التقليل من قوة الجر “دي آر أس”، لكن ومع ذلك تمكن من الفوز بالسباق البرازيلي وسباق قطر.

وفي معرض حديثه عن مستوى الحماسة الذي بلغه البريطاني، أشار وولف إلى أن هاميلتون متحفزٌ جدًا وقد وصل إلى ذروة تأديته في السباقات الأخيرة.

وقال: “لقد أيقظوا الأسد الذي بداخله يوم السبت في إنترلاغوس، هو الآن في ذروة مستواه، ويتعامل مع الوضع الحالي بمهارة عالية وبكل هدوء. هذه الصيغة الأفضل من لويس، لقد سبق وشهدنا ذلك في الماضي”.

وتابع: “أعقتد أن المحن والشدائد تدفعه إلى مكان يمكّنه من تحريك قوى الأبطال الخارقين التي في داخله. وهذه المحنة التي دفعته إلى هذا المستوى قد حصلت في إنترلاغوس”.

وشدد وولف أن فريقه، وبعد بداية الموسم بصورة متأخرة، مستعدٌ لخوض معركة اللقب للسائقين والصانعين حتى اللحظة الأخيرة في السباقَين الختاميَين للموسم في جدة وأبوظبي.

ومع اقتراب هاميلتون من فيرشتابن في ترتيب السائقين، تتفوق السهام الفضية على فريق ريد بُل بخمس نقاطٍ في ترتيب الصانعين.

وقال وولف: “إذا كان اللقب ينتظر الحسم في السعودية أو حتى الجولة الأخيرة، فأننا مستعدون لذلك”.

وأكمل: “أعتقد أننا بدأنا الموسم متأخرين، لم نكن جيدين بشكل كافٍ. ولم تصبّ القوانين في صالحنا”.

يُذكر أن بطولة العالم للفورمولا 1 تتجه إلى المملكة العربية السعودية في 3-5 دبسمبر المقبل للجولة ما قبل الأخيرة من موسم 2021 قبل السباق الختامي في أبوظبي.

أخبار ذات صلة