وولف غير قلق من قانونية التصميم المبتكر لسيارة مرسيدس في البحرين

صرح مدير فريق مرسيدس توتو وولف أنه غير قلق من التصميم المبتكر لفتحات التهوية الجانبية التي تم استخدامها في اليوم الأول لجولة التجارب الشتوية الثانية في البحرين.

وجلب الصانع الألماني تحديثاً مبتكراً لسيارته في اليوم الأول لتجارب البحرين، حيث خرج لويس هاميلتون إلى المسار بتصميم جديد لهيكل سيارته بدون فتحات جانبية.

وفي وقت سابق صرح مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر أن هذا التصميم يُخالف اللوائح التقنية، لكن وولف أصر أن هذه التحديثات قانونية تماماً لأن مشرفي الاتحاد الدولي كانوا ضمن عملية التطوير ولا شيء مخفي.

وقال وولف: “العملية واضحة بالكامل، عندما قمنا بعملية التطوير مع الفريق، كانت جميع البيانات لدى الاتحاد الدولي، وهم جزء من عملية تطوير السيارات لدى كل الفرق، ونحن لا نُخفي أي شيء”.

وتابع: “نحن فخورون بماقمنا بالعمل عليه لهذا الموسم، وعلينا التركيز على جعل السيارة أسرع، ونحن نقترب من هذا الهدف”.

ومن المحتمل أن يتم الاعتراض على هذا التصميم، وقد يجري حظره إذا اعترضت الفرق الأخرى، حتى لو كان مصرحاً به من الاتحاد الدولي للسيارات “فيا”.

وأضاف وولف: “من الواضح أننا عندما نقوم باكتشاف شيء ما في سيارتنا، هذا يخلق أنواعاً كثيرة من الشكوك والتكهنات لدى الأخرين، مثلما حدث هذه المرة والسنوات السابقة، وكنا نتوقع حدوث هذا”.

وأكمل: “أعتقد أن الموضوع سينتهي بدون مشاكل أو اجتهادات، لأننا حرصنا على تواجدهم معنا خلال العملية وتواصلنا كان مستمراً، لذلك أرى أنه لن تكون هناك مشاكل”.

أخبار ذات صلة