وولف يتحدث عن تحديات انضمامه إلى مرسيدس في 2013

تحدث توتو وولف عن التحديات التي واجهته عندما انضم إلى فريق مرسيدس كمديرٍ له في الفورمولا 1 في 2013.

إذ أن اسم مرسيدس عاد إلى الفورمولا 1 كفريق مصنع في 2010، مع الاستحواذ على فريق براون جي بي الذي سبق له الفوز بألقاب بطولة العالم في الموسم السابق، وهو فريقٌ أُقيم على أنقاض فريق هوندا، مع انسحاب الصانع الياباني من الفورمولا 1 نهاية 2008.

ورغم النجاحات المذهلة التي حققها فريق مرسيدس في الفورمولا 1 منذ بدء الحقبة الهجينة في 2014، والفوز بكافة الألقاب منذ ذلك الحين، إلا أن الفريق مر بفتراتٍ صعبة للغاية قبل ذلك، مع عدم قدرته على المنافسة في الصدارة باستمرار وعدم قدرته على التواجد في معركة الألقاب.

وولف تحدث عن الوضع الذي وجد به فريق مرسيدس في 2013، وأسباب عدم القدرة على تحقيق مكاسب ضخمة في مستويات الأداء.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

لدى ساينز كافة مقومات النجاح كسائق مع فيراري

ثنائي هاس لن يجد السيارة صعبة، فقط بطيئة

فيتيل ينتظر العمل مع أستون مارتن بفارغ الصبر

حيث قال وولف في مقابلةٍ مع الموقع الرسمي للفورمولا 1: “نجاح الفريق لا يتعلق بشخصٍ لوحده، خصوصاً في فريقٍ مشارك في الفورمولا 1. عندما انضممتُ إلى مرسيدس، وجد أن هناك العديد من الأسس المتينة، وكان روس براون قد بذل مجهوداً جيداً في ما يتعلق بضم الأشخاص الملائمين والأساسيين”.

وأكمل: “لكن، ما افتقر إليه الفريق هو التواصل بين القسم الإنكليزي والقسم الألماني. لم تكن هناك أساليب تواصل صحيحة إطلاقاً. إذ أن الإدارة في شتوتغارت لم تدرك أن فريق الفورمولا 1 يعاني من عدم حصوله على التمويل الكافي”.

وأضاف: “هذا الانفصال في التواصل انتقل إلى كل قسم من أقسام فريق مرسيدس. كانت هناك شكوك على الدوام بين مختلف الأقسام. هذا أمرٌ تحدثت عنه بصراحةٍ مطلقةٍ عندما انضممتُ إلى الفريق. إذ أنني سألتُ عن طموحات فريق مرسيدس والأهداف. كانت الإجابة بأن الأهداف هي الفوز بالألقاب، لأن هذا الفريق سبق له الفوز بألقاب موسم 2009 ومن ثم استحوذت عليه شركة مرسيدس”.

وتابع: “أخبرتهم أنني، عندما كنتُ في فريق ويليامز، كانت لدينا نفس ميزانية مرسيدس في الفورمولا 1، وكانت التوقعات هي الحصول على المركز الخامس أو السادس، وبالتالي من المؤكد أن أحدنا مخطئ”.

وأنهى تصريحه بالقول: “الخلاصة كانت بأن الفريق لم يحصل على الدعم المالي الكافي، وبالتالي لم يكن الفوز ممكناً. حتى بعد اتخاذ قرار بزيادة ميزانية الفريق، لم تكن هناك ضمانات بأننا سنفوز وسنحقق أهدافنا، إذ أننا كنا بحاجة الأشخاص الصحيحين. كنت صريحاً جداً بخصوص ذلك”.

أخبار إضافية عن مرسيدس!

مرسيدس: لدينا شكوك باستمرار أننا غير جيدين

وولف كان بحاجةٍ لوقت طويل لكسب ثقة هاميلتون

مرسيدس: هدفنا المشاركة في الفورمولا 1 لفترة طويلة

أخبار ذات صلة