وولف يدرس فريق مانشستر يونايتد للمقارنة مع مرسيدس

كشف مدير فريق مرسيدس توتو وولف أنه يدرس ما يمر به فريق مانشستر يونايتد لكرة القدم للمقارنة بينهم وبين ظروف مرسيدس في بطولة العالم للفورمولا 1. 

رأي: اختلاف جذري في مواجهة فيراري ومرسيدس للتحديات

إذ أن فريق مانشستر يونايتد هو أحد أكثر الفرق العريقة في الدوري الإنكليزي الممتاز، مع فوزه بلقب الدوري 20 مرة، آخرها في (2012 – 2013)، ومنذ ذلك الحين يشهد الفريق تدهورًا في مستوى تأديته مع عدم المنافسة على صدارة الدوري.

بعد مضي جولتَين في الموسم الحالي من الدوري الإنكليزي الممتاز، فإن فريق مانشستر يونايتد يحتل المركز الأخير بعد خسارتَين على التوالي.

من ناحيةٍ أخرى، فإن فريق مرسيدس فاز بلقب بطولة العالم للفورمولا 1 للصانعين بين 2014 و2021، مع فرض سيطرته المطلقة، كما فاز بألقاب السائقين في تلك المدة باستثناء العام الماضي.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

ساينز لا يعتقد أن هناك مشكلة جذرية في فيراري

فريق ألبين لا يستبعد وجود مؤامرة عليه

ومع بدء التغييرات الجذرية في القوانين التقنية مطلع الموسم الحالي، تراجع أداء فريق مرسيدس في الجولات الأولى إثر سيارة ‘دبليو 13’ التي يصعب التعامل معها، علمًا أن الفريق حقق تقدمًا في مستوى تأديته في الجولات الماضية.

حيث قال وولف: “درست وضع فريق مانشستر يونايتد. درست الأسباب التي تحول دون تكرار الفرق لنجاحاتها لعدة سنواتٍ متواصلة”.

وأكمل: “لم يتمكن أي فريقٍ، في أية رياضة، من الفوز بلقب بطولة العالم 8 مراتٍ متتالية، وهناك أسباب عديدة لذلك، أبرزها العامل البشري”.

وأضاف: “يصبح الشخص معتادًا على النجاح، ولا يتمتع بنفس الحوافز والدوافع التي تمتع بها في السابق، ربما يصبح يفتقر للطموحات”.

وتابع: “الجميع يسألني عن صعوبة ما نمر به في فريق مرسيدس، وإن كانت التحديات هائلة. بصراحة، مررتُ بعديدٍ من المواقف في حياتي التي أصفها بأنها كانت صعبةً جدًا، ما نمر به حاليًا ليس بنفس المستوى من الصعوبة”.

أخبار ذات صلة