وولف يهاجم أسلوب إدارة بينوتو لـ فيراري

المراسل: كريس ميدلاند

وجه مدير فريق مرسيدس توتو وولف انتقاداتٍ لاذعة لنظيره في فيراري ماتيا بينوتو، مهاجماً أسلوب إدارته لفريقه في بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ شهدت الحصة التأهيلية في حلبة ريد بُل رينغ تراجع تأدية فريق فيراري بشكلٍ ملحوظ، إذ كان سيارة فيراري أبطأ بـ 0.9 ث من سيارة العام الماضي التي حصلت على مركز الانطلاق الأول في هذه الحلبة.

تقرير الحصة التاهيلية: بوتاس ينطلق أولاً في النمسا وكارثة لـ فيراري

ولكن في 2020، كان شارل لوكلير أفضل منطلق لـ فيراري، بالمركز السابع، فيما ينطلق سيباستيان فيتيل من المركز 11.

هذا التراجع في مستوى الأداء يأتي بعد تأكيد الاتحاد الدولي للسيارات فرض العديد من القيود ووضع مستشعرات جديدة لمراقبة تدفق الزيوت والوقود في وحدات الطاقة، وسط شكوكٍ بأن فريق فيراري خالف القوانين العام الماضي ولم يتمكن الاتحاد الدولي من إثبات ذلك.

 

View this post on Instagram

 

بانتظار كافة أسئلتكم! كونوا معنا غداً #فورمولا1 #F1 #AustrianGP

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me) on

وبعد التوصل إلى تسوية سرية بين الاتحاد الدولي وفيراري بخصوص محركات العام الماضي، طالبت عدة فرق كشف تفاصيل هذه التسوية، وهو أمرٌ لم يحصل. وترافق ذلك مع التراجع المخيف في أداء محركات فيراري وتراجع السرعات القصوى التي تسجلها كافة السيارات التي تستخدم وحدات طاقة الصانع الإيطالي.

يأتي ذلك في ظل جولةٍ مليئة بالقضايا المثيرة للجدل بالنسبة للحصان الجامح، من ضمنها أيضاً كشف فيتيل بأن الفريق لم يقدم له أي عقدٍ لـ 2021.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

فريق فيراري يبرر قرار التخلي عن سيباستيان فيتيل

لوكلير: من الصعب إيجاد إيجابيات في أداء فريق فيراري حالياً

فيتيل متفاجئ من تراجع مستوى أداء فريق فيراري في النمسا

وعند سؤاله عن ما كان ليقوله لـ ماتيا بينوتو لمحاولة رفع معنوياته إن تناول معه العشاء الليلة، قال وولف: “أريد رفع معنويات كافة العاملين في فيراري. إنها شركة رائعة، مع أشخاص مذهلين. لكن لا توجد لدي أية أسبابٍ لرفع معنويات بينوتو”.

وأكمل: “لا أريد الحديث عن فيراري. قلنا بما فيه الكفاية. لا أريد التحدث عنهم. الأمر يتعلق بأسلوب إدارة الفريق بصراحة، ولا أريد العودة إلى تلك النقطة”.

وأضاف: “نحن نريد أن تكون تأدية فريق فيراري تنافسية، نريد التسابق ضدهم، تحت القوانين ذاتها. سأكون سعيداً للغاية في حال تواجد ثلاثة أو أربعة فرق في الصدارة تتنافس ضد بعضها البعض باحتدام”.

كما سُئل وولف عن أسباب قيام فريق فيراري بالتقليل من أهمية تأديتهم على الصعيد الانسيابي، ليأتي جوابه سريعاً: “لا، لم يقلل فريق فيراري من أهمية ذلك. وحده ماتيا بينوتو الذي قلل من أهمية ذلك. ولا أريد قول المزيد عن هذا الموضوع”.

أخبار ذات صلة