وولف يوجه انتقادات لاذعة لـ راسل: عليه تعلم الكثير

وجه مدير فريق مرسيدس توتو  وولف انتقادات لاذعة للبريطاني جورج راسل بعد سباق جائزة إيميليا رومانيا الكبرى، ثاني جولات موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا 1.

تقرير السباق: فيرشتابن يفوز بسباقٍ دراماتيكي في إيمولا

إذ أن راسل كان يحاول تجاوز بوتاس في اللفة 31 من سباق حلبة إيمولا، عندما خرج على المسار العشبي بشكلٍ طفيف، وليفقد السيطرة على سيارته ويصطدم بـ بوتاس، ما أدى إلى انسحاب الثنائي ورفع الأعلام الحمراء لإيقاف السباق.

راسل يعتبر، بوجهة نظر العديد، نجم مرسيدس المقبل حيث يحظى بدعم الصانع الألماني، وشارك لمصلحة مرسيدس في جولة الصخير العام الماضي، ولكنه تعرض لانتقاداتٍ لاذعة من وولف الذي يعتقد أن على راسل أن يكون أكثر وعياً وأن يدرك أنه كان على وشك تجاوز سيارة مرسيدس.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

من جانبه، فإن راسل، والذي أكد عدة مراتٍ أن عينه على مقعد بوتاس في مرسيدس، يعتقد بأن الفنلندي قام بتغيير مساره بشكلٍ طفيف وتعمّد ذلك لأن راسل هو الذي كان سيتجاوزه.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

وولف: هاميلتون المذهل أنقذ مرسيدس في إيمولا

فيرشتابن محظوظ لعدم فقدان السيطرة في إيمولا

هاميلتون تسرع أثناء مطاردة فيرشتابن في إيمولا

حيث قال وولف: “لا أعتقد أن أحد السائقين يتحمل المسؤولية الكاملة لهذا الحادث على حساب الآخر. بصراحة، كان يجب عدم حصول هذا الموقف بأكمله”.

وأضاف: “كانت اللفات الـ 30 الأولى من السباق سيئةً لـ فالتيري بوتاس، ولم يكن عليه التواجد بذلك المركز، ولكن من جهةٍ أخرى لم يكن على جورج راسل شن هجوم ذها الشكل لأن الحلبة كانت تجف، وكانت هناك مخاطرة كبيرة وكان يعلم أن السيارة التي أمامه مرسيدس”.

وأكمل: “أعتقد أن على جورج راسل تعلم الكثير، وعليه عدم فقدان وعيه لما يحصل من حوله. عليه ملاحظة أن أمامه سيارة فريق مرسيدس، والحلبة مبتلة، وبالتالي هناك مخاطرة كبيرة، والحظوظ كانت لا تصب لمصلحته بكافة الأحوال”.

وتابع: “لا أريد أن يثبت لنا جورج راسل أي شيءٍ، ولكنني غير معجب على الإطلاق بالعذر الذي قاله بأن بوتاس قام بما قام به لأن راسل هو الذي كان سيتجاوزه”.

أخبار ذات صلة