وولف يُلمح أن هاميلتون قد يصل إلى سباقه رقم 400 مع مرسيدس

يعتقد مدير فريق مرسيدس توتو وولف أن سائقه البريطاني لويس هاميلتون قد يكسر الرقم القياسي بالمشارة في 400 جائزة كبرى في مسيرته في بطولة العالم للفورمولا واحد.

واحتفل هاميلتون في سباق فرنسا ظهر اليوم بالمشاركة في السباق رقم 300، وعبر خط النهاية محققاً المركز الثاني أمام زميله في الفريق جورج راسل.

ورقم هاميلتون القياسي يضعه في المركز السادس في تاريخ البطولة لسائق يُحقق هذا الإنجاز، ورقم أن عقد هاميلتون ينتهي مع مرسيدس نهاية الموسم المقبل إلا أن وولف يعتقد أن البريطاتني سيُمدد عقده بعد ذلك التاريخ.

وقال وولف: “تحدثنا قبل أسابيع عن مدة عملنا معاً وكيف ستكون شراكتنا في المواسم المقبلة، والاتفاق المبدئي 5 إلى 10 سنوات مقبلة، لذلك أعقد أن كسر حاجز 400 سباق سيكون ممكناً”.

وتابع: “قال أحدهم في السابق، لم عليك التوقف بعد الفوز بالبطولة الثامنة؟، لما ليس 10 بطولات؟، كل شيء ممكن الحدوث في رياضتنا”.

ويحتل الفنلندي كيمي رايكونن المركز الأول بعدد الانطلاقات مع 394، بينما يملك فرناندو ألونسو 344 انطلاقة قابلة للزيادة في السباقات المقبلة.

وحتى الآن لم يتمكن أي سائق من الفوز بسباق بعد عبوره حاجز 300 انطلاقة، وهاميلتون بدأ قبل ذلك الموعد، حيث كان انتصاره الأخير في السعودية العام الماضي.

وفي حال عدم تمكن البريطاني من حقيق أي فوز حتى نهاية الموسم الحالي سيكون قد فشل في الاحتفاظ بالرقم القياسي للسائقين الذين يُحرزون انتصاراً واحداً على الأقل خلال الموسم الواحد.

أخبار ذات صلة