وويرتس يحرز لقب بطولة الفورمولا 4 الإماراتية وشوماخر في المركز الثاني

أحرز السائق البلجيكي شارل وويرتس لقب موسم 2017/ 2018 من  بطولة الفورمولا 4 الإماراتية بعد أن سيطر على جميع سباقات الجولة الختامية على حلبة دبي أوتودروم.

إذ دخل وويرتس منافسات الجولة الأخيرة متقدماً بفارق 13 نقطة أمام منافسه الأقرب دايفيد شوماخر (راسغايرا موتورسبورت/ يو أس رايسينغ)، وحقق صاحب الـ 17 عاماً الفوز بالسباقات الأربعة ليضمن لقب السائقين، في حين حسم فريقه دراغون رايسينغ، المتمركز في دبي، لقب بطولة الفرق.

وسبق لـ وويرتس أن شارك في ثلاث جولات في موسم العام الماضي من البطولة مع الفريق الألماني موتوبارك، محققاً ست نتائج في المراكز الخمسة الأولى، لينتقل السائق اليافع بعد ذلك إلى بطولة الفورمولا 4 الألمانية واحتل المركز الثاني في قائمة السائقين المبتدئين قبل العودة إلى الإمارات مع فريق دراغون للمشاركة في الفورمولا 4.

وسيطر وويرتس منذ السباق الأول لهذا الموسم، محرزاً الفوز بالسباق الافتتاحي على حلبة مرسى ياس، قبل أن يضمن الفوز بثمانية سباقات إضافة إلى الصعود إلى منصة التتويج في 17 مناسبة كما سجل التوقيت الأسرع في حصتين تأهيليَتين في الجولات الست.

من جانبه، حقق دايفيد شوماخر، نجل سائق بطولة العالم للفورمولا 1 السابق والذي انضم للبطولة في الجولة الثانية، الفوز بثلاثة سباقات وصعد إلى منصة التتويج 16 مرة، لينهي الموسم متأخراً بفارق 22 نقطة خلف وويرتس في ترتيب السائقين العام، لكن الألماني كان الأفضل على صعيد السائقين المبتدئين.

وأنهى زميل شوماخر في الفريق طوم بيكهويزر الموسم في المركز الثالث بعد مشاركته في الجولات كافة.

في بطولة الفرق، حقق فريق دراغون رايسينغ اللقب بفارق 19 نقطة أمام فريق ‘سليبربفايل إنيرجي دبي‘.

وشارك في هذا الموسم من البطولة سائقين من 12 دولة، في حين حقق تسعة منهم الفوز بالسباقات، وستعود البطولة في شهر كانون الثاني/ ديسمبر المقبل على حلبة مرسى ياس.

أخبار ذات صلة