ويبر يتساءل عما إذا كان لوكلير عثرة بوجه انتقال ريكاردو إلى فيراري

تساءل سائق الفورمولا 1 السائبق الأسترالي مارك ويبر حول ما إذا ما كان شارل لوكلير وقف عائقاُ بوجه حصول دانيال ريكاردو على فرصته للانضمام إلى فيراري.

وكان اسم ريكاردو قد طُرح على أنه من أبرز المرشحين للانضمام إلى السكوديريا في حال رحيل سيباستيان فيتيل عن صفوفها نهاية الموسم الحالي، نتيجة لنتائجه المشجعة في السابق عندما كان في صفوف ريد بُل وانتهاء عقده الحالي مع رينو.

وقال ويبر: “إنها المرة الثانية التي تكون فيها الفرصة متاحة للذهاب إلى مارانيللو. وللسبب ما، وعندما نعتقد جميعاً أن أمراً كبيراً سيحدث. إلا أن ذلك لم يحصل”.

وأضاف: “لماذا لم يتمكن من قبول شروط مارانيللو، هل كانوا متحمسين؟ أعلم أنه مقرّب من شارل، هل هو قريب من شارل؟ لا أعلم، هل هذا أمر أخذوه بعين الاعتبار؟ لكن في النهاية، مرتان، بين الثنائي لم يتمكنا من تنظيم علاقتهما”.

وأكمل: “لذا تركه ذلك أمام انتقال لأنه من الواضح أن الزواج مع رينو كان تحدياً له”.

وفي حين أن صداقة ريكياردو ولوكلير قد تكون أحد الأسباب، إلا أن سائق سلسلة ‘جي بي 2‘ السابق دافيدي فالسيكي يعتقد أن فيراري اختارت المونيغاسكي ليقود فريقها في بطولة العالم للفورمولا 1 في المستقبل.

متحدثاً عن قرار السكوديريا فك ارتباطها بفيتيل، قال فالسيكي: “نعم أعتقد [أنه الخيار الأنسب] لأنني أعتقد شخصياً أن فيراري تعاني كثيراً في إدارة السائقين هذه السنة. ستعاني فيراري أيضاً هذه السنة لكنها ستكون بخير السنة المقبلة”.

وتابع: “سيعطون كارلوس فرصة حياته، ليكون واحداً من الرياضيين الإسبانيين الأساسيين في العالم، لكنه سيكون في ظل لوكلير. قررت فيرراي توقيع عقد مع شارل لخمسة أعوام، وهذا من الطول في تاريخ الفورمولا 1. يبدو أنه سيكون مايكل [شوماخر] الجديد بالنسبة لهم”.

ورغم تفويت ريكاردو فرصة الانضمام إلى فيراري، إلا أن ويبر متفائل بانتقاله إلى ماكلارين.

وقال شارحاً: “إذاً مع محركات مرسيدس، أعتقد أن الفرق المستقلة، خاصة ماكلارين، ستسفيد كثيراً من هذا الأمر للمضي قدماً”.

وأكمل: “أعتقد أن الأمور تسير بمنحى تصاعدي لهم، ولا أرى منحى تنازلي لماكلارين إذا تمكنوا من اجتياز هذه الفترة الصعبة. يجب أن يقترب توقيت لفتهم الإجمالي من توقيت مركز الانطلاق الأول”.

أخبار ذات صلة