ياماها تتألق في سان مارينو وفينيالس ينطلق أولاً

فرض دراج ياماها مافريك فينيالس سيطرته على مجريات الحصة التأهيلية لسباق جائزة سان مارينو الكبرى، الجولة السادسة من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2020.

وتأهل الإسباني بعد تسجيله رقماُ قياسياً جديداً بلغ 1:31.411 دقيقة، متقدماً على ثنائي فريق بيتروناس ياماها فرانكو موربيديللي وفابيو كوارتارارو في المركزين الثاني والثالث.

> استياء الدراجين من المطبات في حلبة سان مارينو

واستمر تألق ياماها في سان مارينو، حيث سينطلق فالنتينو روسي من المركز الرابع، وهذه هي المرة الثانية التي ينطلق فيها فينيالس من المركز الأول هذا الموسم بعد سباق النمسا.

ولم يتمكن أي مصنع آخر من الاقتراب من أزمنة ياماها، حيث اكتفى جاك ميلر بالمركز الخامس، بفارق 6 أعشار من الثانية عن توقيت المتصدر، متقدماً على زميله في الفريق فرانشيسكو بانيايا في المركز السادس.

أما ثنائي فريق سوزوكي أليكس رينز وجوان مير فسينطلقان من المركزين السابع والثامن تباعاً، وإلى جوارهما دراج دوكاتي أندريا دوفيسيوزو في المركز التاسع.

الصف الرابع ضم كل من جوهان زاركو في المركز العاشر، يتبعه دراج كاي تي أم بول إسبارغارو في المركز 11، ودراج تيك 3 كاي تي أم ميغيل أوليفيرا في المركز 12، حيث تعرض إسبارغارو إلى حادث آخر في الحصة التأهيلة بعد حادث حصة التجارب الثالثة صباح اليوم.

وسينطلق من المركز الثالث عشر دراج فريق أبريليا رايسنغ أليكس إسبارغارو، متقدماً على تاكاكي ناكاغامي في المركز 13، والأخير هو الدراج الوحيد الذي يحمل لواء فريق أل سي آر بعد غياب زميله في الفريق كال كراتشلو عن أحداث يومي السبت والأحد بسبب الإصابة.

وتأهل زميل دوفيسيوزو في فريق دوكاتي دانيلو بيتروتشي في المركز 15، متقدماً على براد بيندر في المركز 16، تيتو رابات في المركز 17، إيكر لوكونا في المركز 18، ستيفان برادل في المركز 19، برادلي سميث في المركز 20 وأليكس ماركيز في المركز 21.

أخبار ذات صلة