رسمياً: ميامي تنضم إلى روزنامة الـ فورمولا 1 بدءاً من 2022!

أعلنت بطولة العالم للفورمولا 1 رسمياً أن مدينة ميامي ستنضم إلى روزنامة موسم 2022 تحت اسم جائزة ميامي الكبرى في صفقةٍ تمتد لـ 10 سنواتٍ!

وكما أفاد موقعنا AutosportME في وقتٍ سابقٍ الأسبوع الماضي، فإن مجلس مدينة ميامي وافق على مجموعة قراراتٍ أزالت عقباتٍ كبيرةٍ أمام انضمام هذه المدينة، في الولايات المتحدة الأميركية، إلى روزنامة الفورمولا 1.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

يأتي ذلك في ظل المساعي التي استمرت عدة أعوامٍ من قِبل الفورمولا 1 لإقامة عدة سباقات في الولايات المتحدة، التي تشهد حتى الآن إقامة سباقٍ وحيد فقط في مدينة أوستن، ولاية تكساس.

وسيبلغ طول الحلبة، التي سيكون موقعها بالقرب من ملعبهارد روك، 5.41 كلم، وتتألف من 19 منعطف، و3 خطوط مستقيمة، ما يعني إمكانية وجود 3 مناطق لتفعيل نظام التقليل من قوة السحبدي أر أس، وتقديراتٍ بوصول السرعات القصوى لسيارات الفورمولا 1 إلى 320 كلم/ساعة، وبحيث يكون هناك عدة فرص للتجاوزات. 

عقب هذا الإعلان، قال الرئيس التنفيذي للفورمولا 1 ستيفان دومينيكالي: “يسعدنا توجه الفورمولا 1 لإقامة سباقٍ في ميامي مطلع 2022″.

وأكمل: “الولايات المتحدة الأميركية تعتبر سوقاً أساسياً بالنسبة لنا، ونحن متشجعون بنمو الفورمولا 1 هناك، وسنعزز هذا النمو بإقامة سباق ثاني”.

وتابع: “علينا العمل بتعاون مع الاتحاد الدولي للسيارات والمنظمين في ميامي لضمان إقامة جائزة كبرى مذهلة بالفعل، ومن جهةٍ أخرى تترك أثراً إيجابياً للمجتمع في ميامي”.

أخبار ذات صلة