10 أمور عليك معرفتها قبل سباق جائزة الأندلس الكبرى

قبيل انطلاق مجريات جائزة الأندلس الكبرى، ثاني جولات موسم 2020 من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي”، عليكم بمعرفة 10 أمور قبل السباق.

1- تأهل الفرنسي فابيو كوارتارارو للمرة الثالثة على التوالي على حلبة خيريز، حيث كانت المرة الأولى في سباق جائزة إسبانيا العام الماضي، تبعه تسجيله التوقيت الأسرع في الحصة التأهيلية لسباقي هذا الموسم.

2- هذه هي المرة الخامسة على التي يتأهل فيها دراجي ياماها في المركز الأول.

3- كوارتارارو أصبح الدراج الفرنسي الأول الذي ينطلق 4 مرات من المركز الأول في الفئة الممتازة منذ تأهل الدراج الفرنسي كريستيان سارون 5 مرات عام 1988.

4- في حال فوز كوارتارارو بسباق الغد وهو بعمر 21 عاماً و97 يوماً، سيُصبح ثاني أصغر دراج يفوز بسباقيين متتاليين، خلف مارك ماركيز الذي فاز بسباقي الولايات المتحدة وألمانيا عام 2013 وهو بعمر 20 عاماً و 145 يوماً.

5- هذه هي المرة الأولى التي يغيب فيها ماركيز عن سباق جائزة كبرى منذ سباق فالنسيا للموتو 2 عام 2011.

6- تأهل مافريك فينيالس في المركز الثاني للأسبوع الثاني على التوالي، وذلك بعد حذف توقيته في الحصة التأهيلية لجولة الأندلس.

7- تأهل دراج براماك رايسنغ فرانشيسكو باغنايا في المركز الثالث يمثل نتيجة التأهل الأفضل لدوكاتي في هذه الجولة.

8- يملك فالنتينو روسي سجلاً مميزاً على خلبة خيريز مع 7 انتصارات، وسينطلق يوم غد من المركز الرابع وهي أفضل نتيجة تأهل له منذ جولة أستراليا العام الماضي، وهي أفضل نتيجة تأهل في خيريز منذ انطلاقه أولاً عام 2016 على الحلبة ذاتها.

9- سجل البرتغالي ميغيل أوليفيرا أفضل نتيحة تأهل له في الفئة الممتازة بانطلاقه من المركز الخامس في سباق الغد، كما تعتبر أفضل نتيجة تأهل لدراج على دراجة الصانع النمساوي.

10 – تأهل دراج براماك رايسنغ جاك ميلر في المركز السابع هو المرة الأولى التي يفشل في التأهل فيها ضمن الصفين الأول والثاني منذ جولة أستراليا العام الماضي.

أخبار ذات صلة