24 ساعة “جنونية” لـ هولكنبرغ مع عودته إلى الـ فورمولا 1

وصف الألماني نيكو هولكنبرغ الساعات الـ 24 الماضية بـ “الجنونية”، مع عودته إلى بطولة العالم للفورمولا 1 كسائقٍ أساسي مع رايسنغ بوينت في جائزة بريطانيا الكبرى، رابع جولات موسم 2020. 

تقرير تجارب بريطانيا الثانية: سترول الأسرع لـ رايسنغ بوينت، حادث لـ ألبون

إذ أن هولكنبرغ كان قد رحل عن الفورمولا 1 العام الماضي، مع عدم توصله إلى اتفاقٍ لتجديد عقده مع فريق رينو، وبقي دون مقعدٍ في البطولة في 2020.

ولكن، بعد حوالي ثمانية أشهرٍ على رحيله، حصل هولكنبرغ على فرصة العودة كسائقٍ أساسي والمشاركة مع فريق رايسنغ بوينت في حلبة سيلفرستون نهاية الأسبوع الحالي، إثر إصابة المكسيكي سيرجيو بيريز بفيروس كورونا وعدم قدرته على المشاركة بهذه الجولة.

ونظراً لأن هولكنبرغ لم يكن يتخيل وجود تلك الفرصة، وكان في الواقع في طريقه إلى ألمانيا للمشاركة في الأستوديو التحليلي لقنوات البث الألمانية لتغطية جولة بريطانيا، إلا أن الساعات الـ 24 الماضية كانت جنونيةً مع وجود مفاوضات لتأكيد مشاركته مع رايسنغ بوينت، ومن ثم اجتيازه لكافة الفحوصات اللازمة لضمان المشاركة، حيث حصل هولكنبرغ على الضوء الأخضر قبل دقائق فقط من انطلاق التجارب الأولى.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

بيريز لم يخرق البروتوكولات رغم إصابته بـ COVID19

هاميلتون يستخدم نظام أم جي يو كيه الثاني له في 2020

حيث قال هولكنبرغ: “الساعات الـ 24 الماضية كانت مميزة بالفعل، جنونية وفوضوية جداً! في الساعة 4:30 بعد ظهر الأمس، تلقيت مكالمةً هاتفيةً، كان بإمكاني الطيران إلى هذه الحلبة، وتواجدتُ في المصنع حتى الساعة الثانية صباحاً لإكمال عملية تفصيل مقعد التسابق”.

وأكمل: “في الساعة الثامنة صباحاً اليوم، استخدمت جهاز محاكاة القيادة لساعةٍ للتأقلم بعض الشيء والتحضير لهذه الجولة. كانت الليلة قصيرة جداً بالنسبة لي، ولكن الأمر يستحق هذا التعب والجهد”.

وأضاف: “لا بد لي من الإشادة بالجهود الرائعة التي بذلها الفريق، وأتوجه بالشكر لهم ولأعضاء الفريق الذين ناوبوا ليلاً وساعدوني للارتياح داخل السيارة”.

وتابع: “كما لا بد لي من شكر الاتحاد الدولي للسيارات الذي تمكن من إصدار رخصة فائقة بالنسبة لي بسرعةٍ كبيرة. ما حصل كان مميزاً بالفعل”.

أخبار ذات صلة