فورمولا 3: سموليار يفوز بسباق برشلونة الأول أمام نوفولاك

فاز السائق أليكساندر سموليار بالسباق الافتتاحي لموسم 2021 من بطولة الفورمولا 3 والأول في برشلونة متقدماً على سائق فريق ترايدنت كليمينت نوفولاك.

وانطلق سائق فريق ‘آيه آر تي‘ من المركز الثاني على شبكة الانطلاق، بعد عكس فيها المراكز الـ 12 الأولى من الحصة التأهيلية يوم الجمعة، إلى جانب سائق فريق كارلِن جوني إدغار.

على الفور تعرض سموليار إلى ضغط من قبل سائق فريق ‘أم بي موتورسبورت‘ تشاو كوليت، إلا أن الروسي تمكن من الابتعاد والاقتراب من صاحب مركز الانطلاق الأول إدغار.

ومباشرة بعد تفعيل نظام التقليل من قوة الجر “دي آر أس” صعد سموليار إلى صدارة السباق متجاوزاً إدغار، وبدأ بتوسيع الفارق على الفور.

ولدى محاولته تجاوز إدغار إلى المركز الثاني، خرج عن مسار الحلبة، الأمر الذي سمح نوفولاك بتجاوزه إلى المركز الثالث، قبل أن يتمكن من اقتناص المركز الثاني من إدغار عند المنعطف الأول، واقترب من سموليار قبل خروج سيارة الأمان مع تبقي لقتين على النهاية، بعد حادث سائق فريق ‘أتش دبليو آيه‘ أوليفر راسموسين عند المنعطف الأخير.

نتيجة ذلك، انتهى السباق خلف سيارة الأمان، ليحسم سموليار المركز الأول في السباق الافتتاحي لموسم 2021 من الفورمولا 3.

وبقي المركز الثاني من نصيب نوفولاك، بينما تمكن كوليت من التفوق على لوغان سارجنت (شارو رايسينغ) وأكمل المراكز الثلاثة الأولى.

واكتفى إدغار بالمركز الخامس في الترتيب أمام أمام أولي كالدويل، سائق فريق بريما، وفريدريك فيستي لصالح فريق ‘آيه آر تي‘.

وأكمل صاحب التوقيت الأسرع في الحصة التأهيلية دينيس هاوغر المراكز الثمانية الأولى.

أخبار ذات صلة