فيرشتابن يتألق أمام جماهيره، ينطلق أولا في هولندا

سجل سائق فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن التوقيت الأسرع في الحصة التأهيلية لسباق جائزة هولندا الكبرى، الجولة 13 لموسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا 1، ليضمن بذلك حصوله على مركز الانطلاق الأول متفوقاً على سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون بفارق 0.038 ث فقط، فيما جاء زميل هاميلتون في الفريق فالتيري بوتاس بالمركز الثالث.

كانت هذه الحصة التأهيلية في حلبة زاندفورت، التي تستضيف أحد سباقات الفورمولا 1 للمرة الأولى منذ أكثر من 30 عاماً، مليئة بالمنافسات والأحداث، حيث كانت المفاجأة في البداية مع عدم تأجل سيرجيو بيريز، خلف مقود سيارة ريد بُل، إلى القسم الثاني، حيث اكتفى بالمركز 16 بسبب تأخره في بدء لفته السريعة الأخيرة.

بينما شهد القسم الثاني للحصة التأهيلية رفع الأعلام الحمراء مرتين، تسبب بكلاهما فريق ويليامز حيث تعرض جورج راسل لحادثٍ، ليكتفي بالمركز 11، بينما تعرض زميله نيكولاس لاتيفي لحادث فور مواصلة التجارب أدى إلى رفع الأعلام الحمراء مجدداً وعدم إكمال القسم الثاني للحصة التأهيلية.

ورغم تأهل ثنائي مرسيدس إلى القسم الثالث للحصة التأهيلية بدون مشاكل، إلا أنهما كانا قد استخدما إطارات لينة مستعملة في بداية القسم الثاني، وبالتالي سيستخدمان هذه النوعية من الإطارات عند انطلاق السباق، بينما يستخدم سائق فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن مجموعةً جديدة من الإطارات اللينة التي استخدمها لتسجيل لفة سريعة وحيدة.

بدأ فيرشتابن القسم الثالث من الحصة التأهيلية بقوة، مع تسجيله لتوقيت 1:08.923 د ليتفوق بـ 0.3 ث على ثنائي مرسيدس فالتيري بوتاس ولويس هاميلتون، وكان من الواضح أنه من أبرز المرشحين لتحقيق مركز الانطلاق الأول مع تمتعه بوتيرةٍ مميزة، وكان أول سائق تمكن من تسجيل توقيت ضمن حدود الـ 1:08 د.

تمكن فيرشتابن من تحسين توقيته بشكلٍ طفيف في لفته السريعة الأخيرة، ولكن هاميلتون كان آخر من اجتاز خط النهاية، وكان على بعد 0.038 ث فقط من الحصول على مركز الانطلاق الأول، واكتفى بالمركز الثاني خلف منافسه الهولندي وأمام بوتاس.

تألق سائق فريق ألفا تاوري بيار غاسلي مع حصوله على مركز الانطلاق الرابع متفوقاً على ثنائي فيراري شارل لوكلير وكارلوس ساينز بالمركزين الخامس والسادس، يما جاء أنطونيو جيوفينازي بالمركز السابع لمصلحة فريق ألفا روميو، أمام ثنائي ألبين إستيبان أوكون وفرناندو ألونسو تباعاً، فيما جاء دانيال ريكاردو بالمركز العاشر لمصلحة ماكلارين.

أخبار ذات صلة