قناة MBC Action تنقل سباقت بطولة “إي سكوتر” مباشرة على الهواء

ستكون تغطية أول موسم لبطولة “إي سكوتر” لسباقات السكوتر الكهربائية (eSkootr Championship) متاحة للعرض عبر شبكة eSC من خلال شركاء البث في أكثر من 100 منطقة حول العالم مع وصولٍ متوقع إلى أكثر من 350 مليون منزل.

البطولة التي ستُطلّ في أول سباقٍ رسمي لها من العاصمة البريطانية لندن، التي تستضيف المرحلة الأولى في 13 و14 ايار/مايو الحالي، ستصل الى المشاهدين ومحبي رياضات السرعة والاثارة عبر اشهر قنوات وشبكات المحطات العالمية والرياضية.

وفي بلدان الشرق الأوسط ستبث قناة MBC Action، وهي قناة مجانية تابعة لمجموعة MBC، احدى أكبر الشركات الإعلامية الرائدة في العالم العربي، تغطية حية للبطولة إلى 23 دولة في منطقتًي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وسيتمكن المشاهدون من جميع أنحاء المنطقتين من متابعة جميع الأحداث مباشرة ومن خلال العرض الذي يستمر 90 دقيقة بعد يوم السباق على قناة MBC Action التي ستبث الجولات الخمس الأخرى لموسم 2022.

كما أعلن منظمو أحدث سلسلة سباقات عالمية أن تغطية موسم 2022 ستُعرض مباشرة على منصات BBC iPlayer وBBC Sport الرقمية.

وبعد السباقات الافتتاحي، ستوفّر BBC أيضاً تغطية مباشرة لأحداث السباق من الجولات الخمس الإضافية، في مدينة سيون السويسرية، وفي فرنسا وإسبانيا وإيطاليا والولايات المتحدة، حيث ستجعل المسارات المصممة خصيصاً للسباقات عالية السرعة مشاهدة ممتعة مع زوايا الكاميرا الإبداعية وتقنيات الإنتاج وتجربة الشاشة الثانية التي توفر للمشاهدين بثّاً رياضياً فريداً من نوعه.

وبعيداً من العالم العربي وأوروبا، انضم اسمٌ كبير الى شبكة البثّ من أستراليا، حيث ستقوم قناة Fox Sports Australia ببثّ أبرز أحداث سباقات البطولة، وذلك وسط تزايد شعبية استخدام السكوتر الكهربائية في البلاد أخيراً.

وتعتبر Fox Sports موطن الرياضة في أوستراليا مع أكثر من 2.4 مليون مشترك عبر مجموعة Foxtel، سيستمتعون بفقرات التحليل والتعليق على السباقات، اضافةً الى المقابلات التي تليها وأبرز الاحداث الخاصة بها.

والى أميركا اللاتينية، ستكون الصورة مشابهة مع عرض سباقات السلسلة عبر في 18 دولة عبر Claro Sports وMarca Claro، التي تصل الى أكثر من 22 مليون منزل في بلدانٍ تقع في القارتين الأميركيتين، أمثال الأرجنتين، تشيلي، كولومبيا، المكسيك وفنزويلا.

أما في قارة أميركا الشمالية، فيمكن للمشاهدين متابعة العدد اللافت من المتسابقين الأميركيين والكنديين عبر Segi TV التي تصل الى الملايين عبر التطبيقات المختلفة.

وباعتبارها رياضة جديدة ستلعب وسائل التواصل الاجتماعي دوراً حيوياً في بناء قاعدة جماهيرية للبطولة من خلال eSC Fan Hub  وحسابات البطولة عبر “إنستاغرام”، “يوتيوب”، وقنوات “تيك توك”، والتي ستُسهّل بدورها عملية تفاعل المتابعين والجماهير مع الاحداث وجذب الشباب اليها بطرقٍ جديدة ومثيرة للاهتمام للاضاءة اكثر على وسائل التنقل لمسافات قصيرة التي تُعدّ الخيار الأنسب لأيامنا هذه، فهي توفّر للجيل الشاب وسيلة تنقل بتكلفة معقولة ومريحة بعيداً من الازدحام ومن دون أي انبعاثات تُلوّث وتضرّ بالبيئة.

أخبار ذات صلة