كيانو الأزهري يتوجه إلى إيطاليا للمشاركةببطولة أوروبا للكارتينغ

 يعود سائق سباقات الكارتينغ الإماراتي الشاب كيانو الأزهري إلى حلبة فرانشاكورتا في إيطاليا للمرة الثانية في أقل من ثلاث أسابيع للمشاركة في بطولة الكارتينغ الأوروبية التي ينظمها الاتحاد الدُّوَليّ للسيارات “فيا” نهاية هذا الأسبوع.

يُشارك السائق الناشئ مع “فريق توني كارت للسباقات” في فئة “أو كاي لليافعين” هذا الموسم، وقد زار الحَلَبة في سباقين هذا الموسم، إذ احتل مؤخرًا المركز السابع والعشرين في الجولة الأخيرة من سلسلة أبطال المستقبل الأوروبية 2022، بعد أن حصل على المركز العاشر في السلسلة الشتوية نهاية شهر شباط (فبراير).

تضم فئة “أو كاي لليافعين” 85 متسابقًا، ويُنافس 89 متسابقًا آخرًا في فئة “أو كاي للناشئين”.

يضم “فريق توني كارت للسباقات” سائقين آخرين إلى جانب كيانو، وهم الإيطاليان لويجي كولوتشيو وجيمس إيجوزي، والفنلنديان تووكا تابونين ويوهو فالتونين، والبريطاني جوزيف تيرني، والبولندي ياكوب راسيكي، والنمساوي أوسكار فورتز، والصيني رويتشي لوي.

وقال الأزهري: “كانت استعداداتنا لبطولة فيا – الكارتينغ الأوروبية نهاية الأسبوع مثالية، ينتابني شعورٌ رائع، وتبدو مركبة توني كارت بمحرك فورتيكس رائعةً، لا أطيق صبرًا حتى يوم السباق، وآمل أن أرفع علم الإمارات عاليًا”.

وأضاف: “أستمتع بالسباقات في فئة اليافعين. إنه شعورٌ طبيعي جدًا لي. فرانشاكورتا حلبةٌ سريعة وسلسة، كما إنها حديثة شيدت مؤخرًا”.

إلى ذلك، تتم إجراء الفحوص الفنية واللقاء حول السباق يوم الخميس، السابع من تموز (يوليو)، بعدها يخوض السائقون حصص التجارب الحرة والتأهيلية في وقت مبكر من يوم الجمعة. سيخوض المتسابقون بعد ذلك السلسلة الأولى من السباقات التأهيلية المكونة من 12 لفة بعد ظهر يوم الجمعة.

بعد حصة تحمية قصيرة صباح يوم السبت، سيكون هناك سباقان تأهيليان من 12 لفة لفئة “أو كاي لليافعين”.

يليها سباقان سريعان من 16 لفة، يُقامان عن الساعة 10:30 ز 11:20 من قبل ظهر يوم الأحد، يليها سباقٌ نهائي لفئة “أو كاي” من 24 لفة، يبدأ الساعة 1:50 بعد الظهر.

أخبار ذات صلة