تحدي كروس كارت الأول من نوعه في الشرق الأوسط ينطلق نهاية الأسبوع الحالي

ينظم النادي اللبناني للسيارات والسياحة وبدعم من الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) نهاية الأسبوع الحالي أول تحدي من نوعه في منطقة الشرق الأوسط مخصص للسائقين الشباب لخوض تجربة المنافسة بعربات كروس كارت على مسار حصوي وترابي لمدة 3 أيام من 26 ولغاية 28 آب / أغسطس الجاري.

وتُقام الفعالية بمشاركة 16 سائق من قبرص والأردن ولبنان على شكل معسكر تدريبي على مدى 3 أيام في حلبة “مزار موتور بارك” في منطقة كفردبيان، وتبدأ يوم الجمعة 26 آب/أغسطس المقبل باختيار عربات الكروس كارت وضبط المقاعد لتناسب السائقين، وتليها في اليوم نفسه أولى حصص التجارب ليدخل المشاركون في أجواء المنافسات والاعتياد على المسار.

وفي اليوم التالي سيخضع السائقين لجلسات تدريبية على يد المدرب البريطاني سايمون فيتشت، حيث يتعرّفون أكثر على أهمية اتباع نظام حياة السائق المحترف وآلية التطوّر إضافة إلى تلقي إرشادات وتعليمات حول النظام الغذائي، ليضطّلعوا بعدها على أكثر على تقنيات عربات الكروس كارت والقوانين التي ترعاها من قبل الاتحاد الدولي للسيارات.

وبعد كل هذه التدريبات والاستعدادات، يدخل السائقون يوم الأحد 28 آب/أغسطس لخوض غمار التحدي بين بعضهم البعض والتنافس في سلسلة من السباقات الإقصائية، ليتوّج مع نهاية اليوم أبطال تحدي كأس كروس كارت الأول في الشرق الأوسط.

معلّقاً على إقامة هذا الحدث الفريد، قال رئيس لجنة رياضة السيارات في النادي اللبناني للسيارات والسياحة عماد لحود: “نواصل سعينا باستمرار لتطوير ثقافة رياضة المحركات وسباقات السيارات في المنطقة ونعمل على تطوير المواهب وفتح آفاقٍ جديدةِ لهم. هذه المرة يتخذ هذا الحدث طابعاً فريداً كونه يُقام على مسار ترابي بمواصفات عالمية ومخصص لعربات الكروس كارت”.

وتابع: “الهدف من هذه المنافسات لا يقتصر على التسابق فقط، بل وضعنا برنامجًا تعليمًا وتدريبيًا مع أهم المختصين العالميين لتطوير مواهب السائقين في هذا النوع من السباقات على صعيد اللياقة البدنية والتغذية وتقنيات القيادة وغيرها الكثير، ليلمس المشاركون مستوى آخر من الاحترافية، إضافة إلى الاحتكاك بسائقين من جنسيات وخبرات أخرى. وسنواصل العمل باستمرار بالتعاون مع الاتحاد الدولي للسيارات على تنظيم مزيد من فعاليات رياضة المحركات”.

وختم لحود حديثه بالقول: “نتطلّع لثلاثة أيام مثمرة وتنافس قوي وعادل بين 16 سائق. فليفز الأفضل وأتمنى سباقات آمنة للجميع”.

وتُعرف عربات الكروس كارت بأنها فئة مخصصة لسباقات المسارات الترابية والحصوية والثلجية، لتشكل أولى عتبات سُلم التقدم في عالم الراليات والرالي كروس والسباقات على مسارات ثلجية. ويمكن البدء بالتدرج في هذا النوع من السباقات بعمر الـ 10 سنوات، وتتنوع فئات عربات الكروس كارت لتناسب جميع الأعمار وتواكب تطور مسيرة السائقين، وتلقى الكروس كارت شعبية وإقبال متزايدة حول العالم.

أخبار ذات صلة